انطلاق مسابقة القوات المسلحة الأردنية الخاصة بالحج

نبض البلد -
انطلقت اليوم السبت، مسابقة القوات المسلحة الأردنية الدينية الخاصة بالحج، التي تعقد منذ 45 عاما لضباط وضباط الصف والمجندات والمستخدمين المدنيين.
وقدم مفتي القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي العميد الدكتور ماجد سالم الدراوشة في كلمة، توجيهاته لرؤساء اللجان والمراقبين، مبيناً أن هذه المسابقة هي احدى مكارم الهاشميين الكثيرة للجيش العربي المصطفوي والتي تعد مبادرة لمديرية الإفتاء العسكري بكل مراحلها ابتداء من وضع الأسئلة وعقد الامتحان الى العودة من الديار المقدسة. وقال الدراوشة ان الهدف من المسابقات الدينية التي تجريها القوات المسلحة كل عام، هو أن يظل القرآن الكريم أنيس قلوبنا، وهادي مسيرتنا، ونور طريقنا، ورفع الروح المعنوية وتحصين منسوبينا من الفكر المنحرف، الذي ينسب إلى الدين ظلماً وعدواناً، وتظل سيرة المصطفى وسيرة أصحابه الكرام مثلنا الأعلى في جهادنا وتضحياتنا.
واضاف ان المسابقات تهدف ايضا الى التشجيع على تلاوة كتاب الله ونشر الثقافة الإسلامية؛ لتبقى قواتنا المسلحة حقاً بقية الجيش المصطفوي ثقافة وسلوكاً وشجاعة وأخلاقاً، كما يحب قائدنا الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأوضح أن رحلة الحج تتم سنويا على نفقة الجيش المصطفوي انطلاقاً من قوله تعالى: {وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ} [الحج: 27]، وقول الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [الأنفال: 45].
وتوقع أن يصل عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام الى ثلاثة آلاف متسابق.