ادعيس: اعتقالات مسؤولي الأوقاف بالقدس تنذر بخطوات خطيرة في الأقصى

نبض البلد - قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس ان خطوة الاحتلال الإسرائيلي باعتقال رئيس مجلس الاوقاف في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب فجر اليوم ونائب مدير الأوقاف في القدس الشيخ ناجح بكيرات تنذر بخطوات خطيرة قد تعرض سيادة الأقصى بجميع ساحاته ومساجده للانتهاك.
وأضاف في بيان ان حملة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاحد هي تعبير عن الفشل والأزمة التي يعيشها الاحتلال بعد نجاح جماهير القدس وأوقافها في لحمتهم ووحدتهم بفتح أبواب مصلى باب الرحمة الذي أغلقه الاحتلال منذ 16 عاماً.
وحذر وزير الاوقاف من نذر المرحلة المقبلة باتجاه تصعيد الانتهاكات والاقتحامات مطالبا ابناء الشعب الفلسطيني بشد الرحال الى المسجد الأقصى لدعم المقدسيين في وقوفهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها.
وفي سياق متصل، دان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إقدام قوات الاحتلال،على اعتقال رئيس مجلس الأوقاف في القدس ، ونائب مدير الأوقاف، وعدد كبير من النشطاء المقدسيين.
وقال البرغوثي في بيان إن هذه الحملة التنكيلية غير المسبوقة، لن تكسر إرادة المقدسيين، وكل الفلسطينيين، لحماية المسجد الأقصى، ومصلى باب الرحمة،داعيا الى أوسع حملة تضامن مع المعتقلين؛ لإجبار قوات الاحتلال على الإفراج عنهم.
كما شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة،بحسب نادي الاسير الفلسطيني.
واقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة في مدن طولكرم وقلقيلية وبيت لحم والخليل .