مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان

نبض البلد - دعا المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، إلى توفير المزيد من الدعم الدولي لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان.
وقال في بيان في ختام زيارته إلى لبنان اليوم الأحد :"لقد رأيت اليوم عن كثب الخسائر المأسوية التي تخلّفها هذه الحرب على مجتمعات بأكملها، وباتت العائلات بلا مأوى، وتقطّعت بها السبل، برفقة أطفال مصدومين وغير قادرين على فهم ما يحدث، لقد أخبروني جميعاً عن مدى حاجتهم للشعور بالأمان، وضرورة توقف الغارات الجوية حتى يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وقراهم".
وأضاف: " مع نزوح أعداد كبيرة من الأشخاص داخل البلاد خلال أسبوعين فقط، باتت المآوي التي تديرها الحكومة مثقلة للغاية، وتعمل المفوضية مع الشركاء في المجال الإنساني والسلطات لإيجاد مأوى آمن وعلى نحوٍ عاجل لكل من هو دون مكان يأوي إليه.
من جهة أخرى، أعلنت اليونيفيل في بيان اليوم "أنها تشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة الأخيرة التي قام بها الجيش الإسرائيلي بالقرب من موقع البعثة جنوب شرقي مارون الراس (القطاع الغربي)، داخل الأراضي اللبنانية.
وأضاف البيان" أن هذا تطور خطير للغاية، ومن غير المقبول المساس بسلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أثناء قيامها بالمهام الموكلة إليها من قبل مجلس الأمن".
وتابع البيان" تذكّر اليونيفيل جميع الجهات الفاعلة بشكل عاجل بالتزاماتها بحماية موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها".