"صيادلة الأردن" تدين تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف

نبض البلد -
نبض البلد -دانت نقابة صيادلة الأردن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف حول إنكاره لوجود الشعب الفلسطيني، واستخدامه خريطة استعمارية تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية، باعتبارها دعوة صريحة للتحريض على الإرهاب والتطهير العرقي وإثارة الفوضى في المنطقة.
وحذر نقيب الصيادلة، الدكتور محمد العبابنة، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، من صمت العالم على تلك التصريحات الخطيرة التي أطلقها الوزير المتطرف، والتي تعكس فكرا عنصريا تتبناه الحكومة الإسرائيلية وقادتها، داعيا إلى محاربة هذا الفكر الفاشي التوسعي الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن.
وأكد العبابنة أن الشعبين الأردني والفلسطيني، شعبان أصيلان متجذران في أرضهما منذ آلاف السنين، وحقائق التاريخ والجغرافيا تؤكد من هم أصحاب الأرض ومن هم الغرباء المستعمرون.
وشدد على ضرورة الوقوف بجانب القيادة الهاشمية في وصايتها التاريخية على المقدسات الإسلامية ودورها المحوري في الحفاظ على حقوق الأشقاء في فلسطين بالعيش بسلام والحصول على حقوقهم ضمن الأعراف الدولية والإنسانية وتجسيد دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها مدينة القدس المحتلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.