ترودو: كندا تشهد أعدادا كبيرة من طلبات اللجوء بسبب عدم الاستقرار العالمي

نبض البلد - قال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن بلاده تشهد أعدادا كبيرة من طلبات اللجوء بسبب عدم الاستقرار العالمي .
وقال ترودو للصحفيين في مبنى البرلمان الكندي أمس إن الحفاظ على ثقة الكنديين في نظام اللجوء في البلاد يعني ضمان أن الذين يدخلون كندا يجب أن يفعلوا ذلك وفق القانون، مضيفا ولهذا السبب نوفر المزيد من الموارد ونضمن أيضا أن النظام عادل للجميع .
ودافع رئيس الوزراء الكندي عن التغييرات المثيرة للجدل في قوانين اللجوء المدرجة في مشروع قانون الميزانية الشامل الذي تم تقديمه هذا الأسبوع، قائلا إن حكومته تريد ضمان أن يكون نظام اللاجئين في كندا عادلا للجميع حيث ستمنع هذه التغييرات طالبي اللجوء من تقديم طلبات اللجوء في كندا إذا قاموا بتقديم طلبات مماثلة في بعض البلدان الأخرى بما في ذلك الولايات المتحدة .
وقال ترودو " كل شخص يأتي إلى كندا سواء كان ذلك بشكل منتظم أو غير منتظم يمر بنظام الهجرة لدينا ويحصل على العلاج الكامل في نظام اللجوء الخاص بنا".
من جانبه قال وزير المالية الكندي بيل مورنو أن ميزانية العام الحالي تتضمن خطة بمبلغ 1,18 مليار دولار على مدى خمس سنوات لتعزيز الأمن وانفاذ القانون وتسريع معالجة طلبات اللجوء، مضيفا إن كندا ترغب في الحفاظ على سمعتها كدولة عادلة ومرحبة ولكنها أيضا دولة تحكمها سيادة القانون .