فرقاطات تجلي قوات امريكية غرب طرابلس

نبض البلد -

عواصم ـ وكالات

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، إجلاء مجموعة من القوات الأمريكية الداعمة لها على الأرض مؤقتا، استجابة للظروف الأمنية والاضطرابات المتزايدة في طرابلس.

وجاء في بيان "أفريكوم" امس، "تم إجلاء اليوم مؤقتا مجموعة من القوات الأمريكية الداعمة من ليبيا استجابة للظروف الأمنية، وسنستمر في مراقبة الظروف والتطورات على الأرض وإمكانية تجديد التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة حسب الظروف والضرورة".

وأضافت:"تظل القيادة الأمريكية الإفريقية ملتزمة بليبيا آمنة ومستقرة، مما يسهم في الأمن الإقليمي، كما تقوم بإجراء تخطيط عسكري حكيم مع استمرارنا في تقييم الوضع الأمني بما يشمل إجلاء الأفراد استجابة لتطور الوضع الأمني في البلاد".

وقال الجنرال في مشاة البحرية الأمريكية توماس والدهاوسر: "إن الحقائق الأمنية على الأرض في ليبيا تزداد تعقيدا ولا يمكن التنبؤ بها، وحتى مع إجلاء القوة سنستمر في الحفاظ على مرونة دعمنا للاستراتيجية الحالية".

وأضاف: "تواصل الأمم المتحدة المطالبة بحل سياسي من أجل ليبيا مستقرة وآمنة، وستواصل أفريكوم القيام بدورها لدعم الحكومة والشعب الليبي".

ونشرت وسائل إعلام مقاطع فيديو لعدة فرقاطات ترفع العلم الأمريكي وهي تقترب من شواطئ العاصمة الليبية طرابلس، في مهمة لإجلاء عدد من الأمريكيين من منطقة إقامتهم في جنزور غرب طرابلس.