الأرثوذكسية المسيحية الخيرية تسليم نظارات وسماعات طبية لكبار السن

نبض البلد - نظمت الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية (IOCC) و بتمويل من المنظمة الدولية لمساعدة المسنين
(Help Age International)
نشاطين لتسليم النظارات والسماعات الطبية لكبار السن في جمعية بيت المقدس الخيرية في منطقة شرق عمان (ام نوارة) خلال الأسبوع الجاري، وذلك إستكمالاً لأنشطة المعارض الصحية الأربعة السابقة التي قامت بها في شهر كانون الثاني. وقد تم تسليم 58 نظارة طبية و53 سماعة طبية لما يقارب 60 شخص ممن هم فوق سن 60 عاماً .
قدمت المعارض الصحية سابقاً عدداً من الخدمات الطبية المجانية، مثل فحوصات السمع وفحوصات البصر تحت اشراف فريق مجهز من المختصين. وتأتي هذه الفعاليات ضمن أنشطة مشروع الجمعية الأرثوذكسية الخيرية العالمية "أنشطة سُبل العيش لكبار السن من الأردنيين واللاجئين السوريين في شرق عمان" والتي تهدف إلى مساعدة كبار السن على المشاركة بشكل أكبر في المجتمع بشكل عام وفي سوق العمل بشكل خاص.
أشارت منسقة الميدان صبا المصري من الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية أن الجمعية تسعى لمساعدة كبار السن في المشاركة والإنخراط في المجتمع بشكل أفضل بالإضافة الى دعم كبار السن للحصول على المعدات الطبية المساندة والتي بدورها ستزيد من فعالية أدائهم في المحيط الذي يعيشون به.
تقدم المعارض الصحية، بالإضافة إلى أنشطة المشاريع الأخرى، الدعم النفسي والعملي لأفراد المجتمع الأكبر سنا، كما تجهزهم لتحسين حياتهم والمشاركة بشكل أكبر في سوق العمل والمجتمع ككل.