اجواء باردة جداً وامطار غزيرة وزخات من الثلج فوق المرتفعات

نبض البلد -

المنخفض الجوي يتعمق مساء اليوم

نبض البلد – عمان

قالت دائرة الأرصاد الجوية امس، ان المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة ورطبة، لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة اليوم الخميس.

وتكون الهطولات اليوم غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه بما فيها مدينة العقبة، ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر يتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر، وتكزن الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها ما بين 70-80 كم/ساعة في بعض المناطق، مثيرة الغبار في المناطق الصحراوية.

وغدا الجمعة يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئيا إلى غائمة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، مع بقاء الفرصة في ساعات الفجروالصباح الباكر لسقوط زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر خاصة المرتفعات الجنوبية (الشراه) وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

اما يوم السبت، فتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة احياناً، ويتوقع اثناء النهارسقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.