وزير التربية: خطة للتوعية بمخاطر المخدرات تستهدف المجتمع المحلي

نبض البلد - قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إن الوزارة ستطلق الأسبوع المقبل حملة تستهدف طلبة المدارس والجامعات وكليات المجتمع والمجتمعات المحلية للتوعية بمخاطر المخدرات. وأضاف الدكتور المعاني في تصريح لوكالة الأبناء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن وزارة التربية والتعليم ارتأت بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الأخرى، إطلاق حملة واسعة وشاملة للتصدي للقضايا المتعلقة بالمخدرات ومحاربة هذه الآفة، والتوعية بالمخاطر الاجتماعية والصحية الكبيرة التي تنطوي عليها.
وبين أن الخطة ستنفذ في المدارس من خلال استثمار الطابور الصباحي والأنشطة المدرسية المختلفة للتوعية بأخطار المخدرات والتصدي لها.
وتشمل الخطة بحسب الدكتور المعاني، عقد المحاضرات والندوات التوعوية المكثفة والهادفة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الجانب، وإصدار المطويات والنشرات التوعوية حول آفة المخدرات ومخاطرها وضرورة التصدي لها ومحاربتها، وكذلك بث الرسائل التوعوية والارشادية والتوجيهية المختلفة والهادفة عبر الوسائل المتاحة.
وأوضح أن الخطة تركز كذلك على تفعيل دور المرشدين التربويين في مجال التوعية بالأخطار الكبيرة والمتنوعة للمخدرات والتهديد الذي تشكل للسلم المجتمعي.
وقال الدكتور المعاني إن عَمَادَات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية المختلفة، ستشارك في الحملة التي تستهدف أيضا طلبة الجامعات، عبر العديد من الأنشطة التوعوية المتنوعة للطلبة في الجامعات للتصدي للمخدرات ومحاربتها وتحصين أبنائنا الطلبة ضد مخاطرها.
--(بترا)