اوقاف البلقاء تحتفل بأسبوع الوئام الديني

نبض البلد - نظمت مديرية اوقاف البلقاء اليوم احتفالية حوارية بمناسبة اسبوع الوئام العالمي للأديان في قاعة بلدية ماحص بحضور رئيس بلدية ماحص عبدالمنعم رشيدات وبلدية الفحيص المهندس جمال حتر واعضاء مجلس المحافظة (اللامركزية).
وقال مدير اوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة "اننا جزء من رسالة الاوقاف واحتفالنا بأسبوع الوئام العالمي بين الاديان هو سير على نهج جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المحافل الدولية والذي يعمل جاهدا على اظهار الصورة الصحيحة عن الاسلام المعتدل"، مبينا ان الارهاب ليس له مكان بين الاسلام.
وأشار الى ان اقامة حواريتنا هذا العام في لواء ماحص والفحيص هو للتأكيد على ترسيخ قيم العيش المشترك التي تبدو جلية وواضحة في هذا اللواء والأخذ به نموذجا.
وأكد متصرف لواء ماحص والفحيص هاشم العبدلات أن هذه الاحتفالية هي رسالة اردنية نبثها الى دول العالم نقول فيها ان التسامح والتعايش مع أصحاب الأديان هو من صلب الدين الإسلامي الحنيف وديدن الاردنيين في تطبيقه وماحص والفحيص اكبر دليل على هذه الألفة والتعايش، مشيرا الى أن المتابع للمبادرات الملكية يعلم مدى التعايش والتآلف الذي نعيشه.
وبينت عضو مجلس النواب النائب هيا الشبلي ان مبادرة اسبوع الوئام جاءت بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي تحث على نشر السلام على مستوى العالم وإعطاء الصورة الحقيقية عن الدين الإسلامي السمح الذي لم يكن في يوم من الايام الا داعيا للمحبة والتسامح وباغض للعنف والكراهية بين الشعوب على اختلاف عقائدهم .
واشار الأب رائد سماوي الى انه لا نقاش في الديانة المسيحية إلى ان الاسلام دين وسطي وما الصق به من تهم العنف والتشدد خارج عن الصواب، مبينا ان العلاقة بين اهل ماحص والفحيص هي علاقة اخوة مبنية على الاحترام والود.