الركود يضرب موسم رمضان في أسواق عجلون

نبض البلد -

نبض البلد- عجلون- ناديا العنانزه

تشهد الاسواق والمحلات التجارية في محافظة عجلون منذ بداية شهر رمضان الفضيل ركودا في الحركة الشرائية بسبب تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وعدم توفر السيولة النقدية .

واعتبر عدد من التجار أن التراجع في السوق وصل إلى 70 بالمئة حيث ان هناك تجار لا يستطيعون تغطية التزاماتهم المادية .

وأعربوا عن املهم في تحسن الاوضاع وخصوصا في العشر الاواخرمن شهر رمضان الذي يتزامن مع استلام الرواتب وشراء مستلزمات العيد مبينين أن مختلف بضائع مستلزمات شهر رمضان مكدسة داخل الأسواق من كل الأصناف إلا أن إقبال الزبائن ضعيف ومحدود جدا على الشراء رغم طبيعة احتياجات شهر رمضان المتعددة.

بدورها تابعت تواصل لجنة السلامة العامة في محافظة عجلون جولاتها الميدانية الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالشهر الفضيل من اجل التاكد من سلامة المواد الغذائية ومطابقتها لشروط السلامة العامة حفاظا على سلامة المواطنين .

واشار رئيس اللجنة محافظ عجلون علي المجالي إلى ان اللجنة تنفذ جولات مستمرة على الاسواق والبسطات التي تعرض عليها البضائع حيث يتم التاكيد وتحذير المواطنين لعدم شراء الاطعمة و العصائر التي تتعرض لاشعة الشمس تلافيا لفسادها وتصبح غير قابلة للاستهلاك البشري .

ودعا المجالي المواطنين الى الابلاغ عن اية شكاوى او ملاحظات ليتم التعامل معها على الفور وتحرير المخالفات بحق المتلاعبين بقوت المواطن .