جاسر المعايطة: مجسم "قبة الصخرة" بالكرك هدية من مصممه للمدينة

نبض البلد -
عمان – مراد المحضي
أكد أحد تجار "وسط البلد" جاسر المعايطة لـ"الأنباط" اليوم السبت، أن مجسم "قبة الصخرة" المشرفة والذي صنع على سطح مكتبه في منطقة "وسط البلد" بالعاصمة عمان، ومن تصميم صديقه الفنان التشكيلي نظام نديم نعمة، إهدي لبلدية الكرك اهداءً، ودون أي مقابل مادي، بعد رفض أمانة عمان وضعه في إحدى ميادين العاصمة.
وقال المعايطة إن الإهداء تم في شهر كانون الأول عام 2017، وفي حضور رئيس البلدية ابراهيم الكركي، وتوفيق الاغوات، وعبدالرحمن الكفاويين، وأعضاء المجلس البلدي، لوضع مجسم "قبة الصخرة" المشرفة على مدخل المدينة.
وأضاف المعايطة أن هذا التنويه جرى بعد نشر خبر في بعض المواقع الإخبارية يفيد بأن رئيس بلدية الكرك اشترى مجسم "قبة الصخرة" المشرفة من مصممه مقابل 75 ألف دينار، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.
وأشار المعايطة أن مصمم المجسم المهندس نظام نعمة، قد توفي صباح اليوم السبت الموافق 18 أيار 2019، بعد سماعه الخبر الكاذب، والذي كان بمثابة صدمة له.
وكان مجسم "قبة الصخرة" المشرفة قد أثار جدلاً واسعاً قبل أكثر من سنة ونصف، بعد تنازع بلدية السلط وبلدية الكرك للحصول عليه ووضعه على مدخل إحدى المدينتين، إلا أن الأمر حسم لصالح بلدية الكرك، بعد اقناع جاسر المعايطة صديقه الفنان التشكيلي نظام نديم نعمة إهداء المجسم لمدينة الكرك.