مؤتمرون يطالبون بتشريع قوانين لحماية المستهلك من التجارة الإلكترونية

نبض البلد - طالب خبراء ومشاركون في المؤتمر العلمي الدولي الثامن حول الأعمال والإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها في المنظمات العامة والخاصة بتشريع قوانين خاصة بحماية المستهلك من التجارة الإلكترونية.
وأوصوا في المؤتمر الذي نظمته كلية الأعمال بالجامعة الأردنية بالشراكة مع كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في جامعة القدس المفتوحة باهتمام الدولة بتشجيع عمليات التجارة الإلكترونية ونموها وتطويرها من خلال وضع استراتيجيات على مستوى الدولة للنمو في قطاع التجارة الإلكترونية.
ودعوا في بيان صحفي صدر عن الجامعة الاردنية اليوم السبت إلى تعزيز الوعي الإلكتروني وترسيخ الثقافة الإلكترونية عند الأفراد العاملين في المنظمات المعنية لأنها أصبحت من أسباب ضمان الاستمرار في النجاح.
وشدد المشاركون على ضرورة توفير سبل الحماية والأمن لبيانات ومعلومات المؤسسات التي تتعامل بالتجارة الإلكترونية والحفاظ على سرية الصفقات وتعزيز الثقة بين أفراد المجتمع على اختلاف فئاته وتشجيعهم على التجارة الإلكترونية.
وحثّوا على تعزيز دور الموارد البشرية في المنظمات المعنية بالإدارة الإلكترونية وتشجيعهم على بذل أقصى طاقاتهم في خدمتها من خلال اعتماد مجموعة من البرامج التحفيزية التي من شأنها رفع الروح المعنوية لدى هذه الموارد البشرية.