التهتهوني: لم ولن نرخص سوى تطبيقان اثنان للنقل الذكي

نبض البلد -
عمان – مراد المحضي
قالت مدير عام هئية تنظيم قطاع النقل البري بالوكالة المهندسة وسام التهتهوني اليوم الاربعاء، إنه لا يوجد سوى تطبيقان ذكيان للنقل مرخصان في الأردن وهما: "اوبر وكريم".
وأضافت التهتهوني خلال برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري على راديو "فن" إن الهيئة لن ولم ترخص اي تطبيقات جديدة للنقل في الأردن؛ للحفاظ على تنظيم القطاع، وحرصاً من وزارة النقل من اغراق الشوارع بسيارات التطبيقات الذكية".
وأكدت التهتهوني أن الاسطول المرخص لهاتان الشركاتان هو 10 الاف سيارة خصوصي، بموجب 5 الاف سيارة لكل شركة، "أما التطبيقات الاخرى والتي تعمل بدون ترخيص، لا يوجد لها أي سيارة مرخصة".
وحذرت التهتهوني المواطنين من وجود عدد من التطبيقات الذكية التي تعمل على خدمة نقل الركاب دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبلها.
ودعت الى عدم التسجيل مع مثل هذه التطبيقات أو العمل معها حفاظا على حقوقهم وسلامتهم، كونه لم يتم ترخيص أي سيارة خصوصية للعمل على نقل الركاب من خلال هذه التطبيقات الذكية .
وناشدت التهتهوني المواطنين عدم استخدام مثل هذه التطبيقات؛ لأن العاملين من خلالها غير مؤهلين وغير معلومين لديها ولايمكن تتبعهم في حال قيامهم بأي مخالفة .