وفد طلابي يزور دائرة مكافحة ناقلات الأمراض

نبض البلد -

نبض البلد ـ عمان

اطلع وفد من طلبة كلية رفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة أخيراً، على تجربة دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان باستخدام التقنيات الحديثة لمكافحة ناقلات الأمراض.

وبين رئيس الوفد الطلابي الدكتور عبدالله صباح في تصريح صحفي امس، أن الزيارة تأتي ضمن خطة الكلية لتدريب وتأهيل الطلبة في المراحل الدراسية الأخيرة، للاطلاع على المعلومات والخبرات العملية والعلمية في مجال مكافحة ناقلات الأمراض. ولفتت مديرة دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان، إلى أن الدائرة تقدم باستمرار محاضرات علمية لطلبة الجامعات والكليات لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها في مجال مكافحة الحشرات والقوارض ومنع انتشارها.

وقالت: إن الأمانة تواكب آخر التطورات والمستجدات العلمية والتقنيات الحديثة في مجال مكافحة ناقلات الأمراض ونقل المعرفة وتبادلها بين شركاء الأمانة من خلال الورشات والندوات العلمية المتخصصة التي تنظمها.

وقدم كل من رئيس مركز شرق عمان المهندس فرحان حمارشة والمهندس محمد ابو اشميس ورئيس قسم الضبط والمهندسة سمر المومني من فريق التخطيط، محاضرة علمية حول طرق المكافحة باستخدام أجهزة الرش وأنواعها المستخدمة والتقنيات الحديثة التي طبقتها الأمانة في مجال مكافحة ناقلات الأمراض.