"الحوكمة العربي" يقرر بلورة مفاهيم الحوكمة وتطبيق معاييرها بالجامعات

نبض البلد - اختتمت في جامعة الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر العربي الدولي الأول "الوعي الاستراتيجي والحوكمة" بمشاركة باحثين أكاديميين من جامعات عربية وأجنبية وأردنية ومنظمات دولية تعنى بقضايا التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال رئيس المؤتمر نائب رئيس الجامعة عميد كلية الأعمال الدكتور محمود الوادي في ختام أعمال المؤتمر الذي نظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس حوكمة الجامعات العربية وجامعة الشرق الأوسط، إنه تقرر تخصيص مؤتمر سنوي، مهمته بلورة مفاهيم الحوكمة وتطبيق معاييرها من داخل الجامعات ابتداءً، ومن ثم نقلها إلى المجتمعات، كمبادرة أولى لعملية الإصلاح الشامل والحقيقي المنشود.
وأضاف أن المؤتمر أتاح لباحثين أردنيين وعرب تبادل وجهات النظر حيال قضايا تعليمة بقصد تجويد العملية التعليمة والمناهج الارتقاء بها بما يخدم التطلعات والآمال والتطور.
وتناول المؤتمر عشرة محاور رئيسة تتعلق بالقضايا المعاصرة في الوعي الاستراتيجي والحوكمة، والقيادة الاستراتيجية في الأعمال، والوعي الاستراتيجي وديمومة منظمات الأعمال، والمسؤولية المجتمعية بمنظمات الأعمال، والبعد الأخلاقي لقيادة الأعمال، إلى جانب ممارسات الحوكمة الشاملة، والإدارة الاستراتيجية والتنفيذية.
وهدف المؤتمر الذي استمر يومين إلى تعميق الوعي بأهمية التفكير والتخطيط والإدارة الاستراتيجية، في مجالات الأعمال، وتطبيق معايير الحوكمة في إدارة مؤسسات الأعمال.
--(بترا)