وزارة الصحة: الفيديو المُتداول حول حفل مستشفى أبي عبيدة واقعة حقيقية

نبض البلد - قالت وزارة الصحة إن الفيديو الذي تداولته مواقع إلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي حول حفل أقامه موظفون من قسم التغذية بمستشفى أبي عبيدة الحكومي تم على إثره فصلهم من العمل، هو واقعة حقيقية حصلت بقسم التغذية بالمستشفى.
وأكدت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء أنها ترفض بشدة ولا تقبل أن تقام مثل هذه الحفلات في مواقع العمل مهما كان شكلها ومضمونها ولا سيما حين تكون في مستشفى يجب أن يتمتع مرضاه الراقدون على سرير الشفاء بالراحة وعدم الإزعاج.
وأشارت إلى أن الاحتفال في المستشفى وبأصوات عالية حادة سبب إرباكاً لسير العمل وإزعاجا للمرضى واستهتاراً بمشاعر ذوي مرضى بعضهم كانت حالتهم الصحية غير مستقرة وحرجة بين الحياة والموت.
وأوضحت من بين المحتفلين موظفين لدى الوزارة من مهن مختلفة ومنهم من هم عمال لدى شركة الخدمات، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة بحق موظفيها المشاركين في الحفل وفقاً لنظام الخدمة المدنية.
وأكدت الوزارة أن العلاقة التعاقدية لإدامة الخدمات هي مع الشركة التي قامت بدورها بفصل مستخدميها ولم يكن ذلك قراراً اتخذته الوزارة.
وأشارت إلى أن الذين تداولوا الفيديو قبل عدة أيام سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو بعض المواقع عبروا عن استيائهم الشديد من هذا الفعل داخل أحد المستشفيات وهم اليوم يبدون تعاطفاً مع مرتكبي الفعل حين قامت الشركة بفصلهم وهذه مفارقة تستدعي الوقوف عندها.
--(بترا)