المفوظية السامية للاجئين والتعلم المتساوي يطلقان مراكز التعليم عن بعد

نبض البلد - طلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومركز التعلم المتساوي "Equal Learning" ، شبكة من 10 مراكز تعليمية مبتكرة في المراكز المجتمعية في جميع أنحاء الأردن.
وتوفر مراكز التعلم ، بتمويل من Google.org ، دورات تعليمية متقدمة للشباب اللاجئين والمواطنين الأردنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عامًا من المفرق إلى معان، حيث ستوفر لهم موردًا للوصول إلى دعم تعليمي إضافي يركز على موضوعات مثل STEM والعربية والإنجليزية والمهارات الحياتية والكتابة البرمجية.
وقال مدير موقع Google.org نيك كاين، في بيان صحفي صادر عن المفوضية اليوم الاربعاء "إن الوصول إلى التكنولوجيا، إلى جانب الموارد الرقمية الجيدة والدعم الشخصي، يمكن أن يغير مسار تعليم الشاب." ، مضيفا "نحن متحمسون لدعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمساواة في التعليم للتأكد من أن مختلف الطلاب من جميع الأطياف في الأردن يحققوا الاستفادة المرجوة".
واشار مدير المساواة في " التعليم المتساوي جيمي ألكسندر ان مراكز التعلم تمثل فرصة مهمة لفتح باب الوصول إلى مجموعة كبيرة من المواد التعليمية الرقمية للشباب واللاجئين الأردنيين. إلى جانب Google.org ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .
واشارت مساعدة ممثل المفوضية في الأردن لشؤون الحماية، عالية ويليمز الى ان تعزيز جودة التعليم وتوافر الموارد التعليمية للاجئين هي جزء أساسي من استراتيجية المفوضية في الاردن لتوفير تعليم شامل وعادل لجميع اللاجئين بغض النظر عن جنسيتهم أو خلفيتهم أو وضعهم.
ويوفر نظام Kolibri ، التعلم عبر الإنترنت للمجتمعات غير المتصلة بالإنترنت، ويشمل منصة تعليمية، بالإضافة إلى مكتبة للمحتوى تحتوي على مواد تعليمية بعشرات اللغات، سيتم تزويد كل مركز تعليمي بأجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة لوحية يستطيع العمل عليها حوالي 40 طالبا يوميًا وستكون قادرة على الوصول إلى موارد التعلم الرقمي والتفاعل معها في المناطق الريفية ومخيمات اللاجئين .
--( بترا )