تنظيم الاتصالات تشارك باجتماع المجموعة الاورومتوسطية

نبض البلد - شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور في فعاليات الاجتماع العام للمجموعة الاورومتوسطية لمنظمي الاتصالات الذي عقد في العاصمة البوسنية سراييفو بمشاركة الرؤساء التنفيذيين للدول الاعضاء في المجموعة. وقال الجبور إن الاجتماع العام أقر المصادقة على مخرجات اجتماع نقاط الاتصال وخطة عمل المجموعة للعام 2019، وناقش العديد من المواضيع المتعلقة بنشاط ودور المجموعة واستمرارها في عقد ورش العمل المتخصصة والمتعلقة بأحدث الممارسات العالمية في نطاق وضع الاحكام التنظيمية الفضلى.
وأكد الجبور خلال لقاءاته مع الرؤساء التنفيذيين للهيئات المشاركة حرص الهيئة على التعاون والتنسيق مع دول المجموعة من خلال المشاركة في الأنشطة التي تهدف المجموعة من خلالها إحداث التقارب والتناغم في الأطر التنظيمية المتبعة في دول جانبي المتوسط لتحقيق بيئة اتصالات وتكنولوجيا معلومات صحية من شأنها تشجيع الاستثمار وتحقيق الرفاه لشعوب المنطقة.
وأضاف، وحسب خطة العمل التي تم إقرارها خلال الاجتماع ستستضيف الهيئة ورشة عمل حول خدمات البيع بالجملة خلال حزيران المقبل بمشاركة كافة اعضاء المجموعة. يشار الى ان المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات تأسست في العام 2008 كإطار دولي مستقل يمثل منظمي الاتصالات في دول حوض المتوسط يسعى لتحقيق التعاون والتنسيق من خلال تحقيق الانسجام والتقارب في الأطر التنظيمية بين الدول الأعضاء، استنادا لمبادئ التعاون بين دول المتوسط المقرة في اعلان برشلونة، وإقامة شراكة دائمة بين دول حوض المتوسط من شأنها ترسيخ قيم التعاون والسلام والاستقرار وتحقيق الرفاه لشعوب المنطقة من خلال الحوار والتعاون في الأمور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.