الاسرى يعلنون حل الهيئات التنظيمية بالسجون

نبض البلد -

الهجمة مستمرة علينا ومعركتُنا حاسمةٌ

نبض البلد ـ رام الله

اعلن الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، حل كامل للهيئات التنظيمية داخل السجون وإلغاء للتمثيل الاعتقالي وتحميل إدارة السجون أعباء حالة الاعتقال كاملةً ابتداءاً من اليوم الثلاثاء .

جاء ذلك في بيان بعنوان "معركة الكرامة 2 ... سنحيا كراما" اصدرته الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال امس، للدفاع عن حقوق الاسرى المكتسبة وحفظ كرامتهم .

وأكد البيان على ما يلي:"نرسل بتحية إكبار لإخواننا الأسرى في سجن النقب الذين يحملون لواء النصرة لقضايانا العادلة وعلى رأسهم الأسرى الأحرار في قسم 4."

واكد البيان، "إن ما حدث في سجن النقب ليلة اول من أمس يأتي في إطار الدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا وحياتنا إزاء الهجمة الشرسة التي نتعرض لها من قبل الاحتلال، محملا المسؤولية الكاملة عن حالة التصعيد داخل السجون لوزير أمن الاحتلال جلعاد أردان وحكومته، فهو المتسبب الأول بهذا التصعيد الذي أراد من ورائه حصد مكاسب شخصية وحزبية".

واوضح ان استخدام قوات القمع بحقنا القوة المفرطة، مخالفة واضحة للأعراف البشرية والقوانين الدولية، حيث تعرض 90 أسيرا للإصابة من بينهم 4 بالرصاص الحي.

واكد الاسرى في بيانهم، "أننا على مفترق طرق خطير في هذه المرحلة وأننا ماضون باتجاه خطواتنا الاحتجاجية للمحافظة على إرث الحركة الأسيرة ، ونعلن عن أولى خطواتنا المتمثلة بحل كامل للهيئات التنظيمية داخل السجون وإلغاء للتمثيل الاعتقالي فيها لتتحمل إدارة السجون أعباء حالة الاعتقال كاملةً وستكون ابتداءاً من اليوم الثلاثاء".

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان ذات العلاقة بإجراء زيارات عاجلة للأسرى في سجن النقب للوقوف على حجم الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحقهم والكشف عن حقيقة ما يدور، كما وجه نداء نصرة لأبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة باستمرار حالة الدعم والإسناد لخطورة الموقف وصعوبة المرحلة، "فالحرب لم تضع أوزارها والهجمة حتى الآن مستمرة علينا ومعركتُنا حاسمةٌ ووقوفُنا مصيريٌ وليس بعد الثبات إلا النصرُ ... وليس بعد السقوط إلا العبودية" .