الغابات الحرجية بين الشحاحده النائب السابق والشحاحدة الوزير الحالي

نبض البلد -

نبض البلد – خليل النظامي

اوضحت وثيقة ارشيفية لدى "الانباط"، ان وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة طلب ابان فترة عمله كنائب في البرلمان السادس عشر السابق للعام 2011، من وزير الزراعة حينها حازم الناصر، الموافقة على منح جامعة العلوم الاسلامية حق استعمال قطعة ارض في حوض الدفيانه للعناية بها كحديقة لطلبة الجامعة بدون البناء عليها، بهدف الربط بين موقعي الجامعة والارض الواصله بينهما.

وتبين الوثيقة رفض الوزير حازم الناصر حينها بالاعتذار عن تلبية الطلب المقدم من النائب الشحاحدة لاستعمال الارض كحديقة كونها غابة كثيفة من الاشجار الحرجية حفاضا عليها.

وكان الوزير الشحاحده قال في تصريحات اعلامية مؤخرا إن انتهاكات الرقعة الحرجية انخفضت بنسبة الـ85% بعد انتشار الوعي لدى المواطنين ووجود القانون القوي المغلظ لعقوبات انتهاك مناطق الحراج.

واضاف، إنّ مشاريع التحريج الوطني من خلال إعادة زراعة الأراضي الفاقدة للأراضي الحرجية تعمل عليها الوزارة على مدار العام لتعويض النقص المتواجد والناتج عن تقطيع الأشجار في الأعوام الماضي.

وقال إنّ الأهالي سبقوا الوزارة في الوعي خلال الآونة الأخيرة، داعياً المواطنين لأخذ الحذر من تقطيع الأأشحار والحفاظ عليها والاستمتاع خلال فصل الربيع.