موسكو ودمشق تدعوان الولايات المتحدة لسحب قواتها من سوريا

نبض البلد - دعا مركز تنسيق عودة اللاجئين الروسي والسوري في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأميركية لسحب ما تبقى من قواتها العسكرية من سوريا.
وجاء في البيان، حسب وكالة سبوتنيك اليوم، "ندعو الولايات المتحدة الأميركية لسحب قواتها العسكرية المتواجدة بشكل غير قانوني على الأراضي السورية".
وأضاف البيان "الولايات المتحدة في منطقة التنف تمنع خروج النازحين وتضللهم بشأن عدم إمكانية مغادرة مخيم الركبان"، مشيرا إلى أن "دخول القوافل إلى المنطقة المحتلة من قبل الولايات المتحدة سيتم بالتوافق مع الأمم المتحدة".
وقال أنه "انطلاقا من المبادئ الإنسانية العليا، ستنظم الحكومة السورية بالاتفاق مع الجانب الروسي يوم 1 آذار 2019، قوافل إنسانية إضافية لإعادة النازحين في مخيم الركبان طوعا ودون عائق إلى أماكن إقامتهم الدائمة".
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت أن الولايات المتحدة الأميركية تمنع خروج المدنيين عن طريق الممرات الإنسانية من مخيم "الركبان"، مؤكدة أن الولايات المتحدة تنتهك القانون الدولي الإنساني بمنعها خروج المدنيين من الممرات الإنسانية،اضافة الى أن معظم سكان المخيم يريدون المغادرة.