مبادرة حرير تنظم يوما توعويا لدعم مرضى السرطان الأطفال

نبض البلد - نظمت مبادرة "حرير" للتنمية والتوعية المجتمعية بالشراكة مع فريق نشامى ونشميات العمل التطوعي في مركز شباب العاصمة اليوم الجمعة ، يوما توعويا برعاية الشريفة بدوربنت عبدالاله بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل بهدف دعم الأطفال مرضى السرطان .
واشادت الشريفة بدور بالجهود التي تقدمها مبادرة "حرير" في تحفيز المجتمع على البذل والعطاء وتحقيق الانجازات وخدمة المجتمع الطفولي ورسم الفرحة والابتسامة على وجوه الأطفال .
من جهته، دعا مؤسس مبادرة "حرير" نهاد الدباس الى ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية من أجل دعم المجتمع الطفولي ومساندته ورفده بكل الوسائل الممكنة لتحقيق الأفضل وتهيئة السبل لإنشاء مجتمع طفولي قادر على تخطي الصعوبات وتحقيق الإنجازات وتنمية قدراته ليكون عنصراً نافعاً في المجتمع.
وتحدث الدباس عن المشاريع المستقبلية لـ "حرير" والتي من شأنها التطوير والابتكار المستمر لخدمة المجتمع الطفولي مشيرا إلى دور الفعاليات والنشاطات الإنسانية في بث روح الحب والأمل بنفوس الأطفال المرضى ومساندتهم لقهر المرض وتخطي المراحل الصعبة التي يعيشونها برفقة ذويهم.
واشتملت الفعالية التي شارك فيها نحو 50 طفلا من المرضى وغير المرضى على العديد من النشاطات الترفيهية والثقافية والتوعوية وفقرات قص الشعر والرسم على وجوه الأطفال والملابس والقبعات واستخدام الألوان المتنوعة .
وتضمنت الفعالية فقرات فنية قدمتها موسيقيات الامن العام وفرقة امانة عمان للفنون الشعبية ، كما قدمت فرقة "سيجال" من الامن الدبلوماسي عرضا للفنون القتالية.
ويذكر أن مبادرة "حرير" هي إحدى المبادرات الهادفة لحث وتحفيز المجتمع على الأعمال الإنسانية والتطوعية والخيرية وإيصال رسالة مجتمعية وتحقيق النشاطات التفاعلية والإبداعية وإضفاء السعادة والمرح والتوعية بالنصائح الإرشادية وتسليط الأضواء على العلاجات النفسية والمعنوية لدورها وأهميتها الكبيرة في رفع المناعة والمقاومة لدى الأطفال المرضى والإسراع في شفائهم من الأمراض .