عاجل

الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تستضيف محاضرة بعنوان "انا أشارك"

نبض البلد -
اقامت الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيافي ابو علندا ممثلة بدائرة شؤون الطلبة (شعبة الأنشطة الطلابية) وبالتعاون مع لجنة العلاقات العامة محاضرة تعريفية عن برنامج "انا أشارك" بمراحله الثلاث، حيث قدم المحاضرة مجموعة من محاضرين البرنامج في الهيئة المستقلة للانتخاب بمسرح الكلية بحضور مجموعة من الكادر التدريسي والإداري في الكلية بالإضافة طلاب وطالبات الكلية .

حيث افتتح اللقاء المهندس راشد أبو حمور رئيس شعبة الأنشطة والخدمات الطلابية بالترحيب بالضيوف والكادرين التدريسي والإداري والطلبة، مثمنا جهود الهيئة المستقلة للانتخاب وبرنامج انا أشارك لتوعية وتثقيف طلبة الجامعات. ثم تحدثت منسقة العمليات للبرنامج السيدة ايثار الفرجات وشكرت الكلية على حسن الاستقبال وضرورة بناء شراكات فاعلة بين الكلية والبرنامج واهمية فتح المشروع داخل الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا.

ثم قام الأستاذ حمزة أبو حمور والسيدة رحمة شعيب بتقديم محاضرة تعريفية عن البرنامج وتثقيف الطلبة بمراحل البرنامج وكيفية التسجيل للاشتراك بالبرنامج، وقاموا بمساعدة الطلبة بتعبئة نموذج الاشتراك وقاموا بالاجابة على استفساراتهم.

وفي النهاية شكرت الدكتورة شذا سليمان (مدير دائرة شؤون الطلبة) كادر برنامج انا أشارك على جهودهم في المحاضرة ورحبت ببناء شراكات بين الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا وبرنامج انا أشارك.

حيث ان برنامج "انا أشارك" هو برنامج للقيادات الشبابية منفذ من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي ومؤسسة ولي العهد، حيث يهدف البرنامجإلى بناء قدرات ومهارات الطلبة الحوارية وتعزيز مشاركة الشباب السياسية والديمقراطية وصناعة القرار وذلك من خلال توفير مساحة حوارية فاعلة و آمنة، حيث ينخرط الطلبة المشاركون في جلسات حوارية خلال الفصل الدراسي بواقع جلسة مدتها ساعة واحدة، تتوافق وأوقات الفراغ لدى الطلبة المشاركين بما يتناسب مع الجدول الدراسي. من خلال مراحله الثلاث؛ أنا أشارك، وأشارك+، والزمالة.