بإطلالات ملكية خطفت الملكة رانيا والأميرة رجوة الأنظار

نبض البلد -
ميناس بني ياسين


أطلت جلالة الملكة رانيا العبدالله التي خطفت الأنظار بتألقها ورقيها فارتدت الملكة في إطلالتها الأولى أثناء عقد القران فستاناً أسود اللون من مجموعة "ديور" لخريف وشتاء 2022-2023، يتميز بقبة مغلقة وتطريز ذهبي حول العنق والأصفاد، بأكمام منتفخة تصغر نحو الأسفل.

في حين كان التطريز الذي يزين الفستان يتميز بأنماط نباتات وزهور، وهو من ابتكار الفنانة الأوكرانيةOlesiaTrofymenkoالتي تستوحي أعمالها من الفولكلور الأوكراني، بالتحديد من شجرة الحياة التي تتحدث عن دورة الحياة، واعتمدت تسريحة شعر مرفوعة مع غرة على الجانب، واعتمدت مكياج غلامور بظلال عيون دخانية، وأكملت الملكة الأنيقة إطلالتها بأقراط ذهبية متدلية. 

أما في إطلالتها الثانية في حفل مأدبة العشاء اختارت الملكة فستان من تصميم العالمي إيلي صعب لتؤكد لنا أن جلالة الملكة لطالما كانت أيقونة الجمال والأناقة ستظل كذلك فكان الفستان من مجموعة ربيع وصيف 2023، وتميز الفستان ذو اللون العاجي بشال مطابق مطرز بلآلئ بيضاء، وبنمط يعرف باسم Lai Thai على منطقة الصدر. 

وخضع الفستان لبعض التعديلات من خلال زيادة كمين طويلين وإغلاق فتحة الفستان من أسفل ليتناسب مع مكانة وحشمة جلالة الملكة، أما التاج الذي أطلت به فهو صمم خصيصاً لها بطلب من جلالة الملك عبدالله الثاني في عام 2005، وهو مصمم على شكل جملة "العظمة لله" بالخط العربي، ويتكون من 1200 قطعة من الألماس، موضوعة على إطار من الذهب الأبيض، إضافة لأن الجوهرة في قمة التاج تزن 20 قيراط، تم تصميم هذا التاج الرائع من قبل المصمم الشهير يان سيكارد لفريد باريس، ويعد هذا التاج من التيجان الاستثنائية لأنه ركز على جمالية فن الخط العربي الإسلامي.

بدورها لفتت الأميرة رجوة الحسين أنظار كل من حضر مراسم الزفاف وحتى من لم يحضر بمدى الطلة الملكية البسيطة التي طلت بها في قصر زهران في عقد القران حيث ارتدت الأميرة فستاناً ابيضاً ناعم مصنوع من قماش الكريب الحرير من توقيع المصمم إيلي صعب، وكان الفستان ناعم وتميّز بقصة جميلة بطيات مستقيمة من الأعلى، وأكمام طويلة مع ذيل طويل من الخلف، وطرحة ناعمة، إضافة لتسريحة شعر منسدلة على الأكتاف.


أما التاج الذي ارتدته الأميرة رجوة فقد صمم خصيصاً لها من العلامة "fred jewelry" من الألماس الأبيض بتصميم شرقي مع عبارة خاصة لها "رجوة من الله" وهو اللقب الذي أطلقته جلالة الملكة رانيا العبدالله على كنتها الجديدة خلال حفل الحناء تعبيراً عن الحب وكونها الأميرة التي تليق بولي العهد ورجاء الوالدة من الله لولدها.


ووضعت الأميرة رجوة أقراط "شاندلير" من نفس علامة التاج وهي أقراط على شكل زهرة مع بتلات ماسية من حجر الألماس الأبيض، وبدت الأميرة رجوة بطلتها بمظهر ملكي كان مميزاً وراقي. 


وفي إطلالتها الثانية التي ظهرت في مأدبة العشاء الملكي الذي أقامه جلالة الملك عبدالله احتفالاً بزفاف ولي عهده، اختارت الأميرة رجوة فستاناً اجمع كل من شاهد الزفاف ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنها كأميرات ديزني لا سيما وأن الفستان كان ابيضاً مزين بتفاصيل على شكل الورد بأبعاد ثلاثية بأكمله وبتنورة منتفخة. 


وكان تصميم هذا الفستان من مجموعة Alta Modaلـ "دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana "عام 2022، وأضافت الأميرة رجوة قفازات بيضاء طويلة ودون طرحة، واختارت تسريحة "الشينيون المرفوع"، مع الاحتفاظ بالتاج الذي أطلت به. 



ونستذكر في حديثنا عن التيجان الملكية، تاج الأميرة إيمان والذي ارتدته في حفل زفافها وأضاف لها الرقي والفخامة حيث ارتدت تاج ماسي من علامة شوميهالفرنسيةChaumetوتعود ملكيّته إلى الأميرة منى الحسين، أي جدّة العروس ووالدة الملك عبدالله الثاني، وصُنع من الذهب الأبيض، ومرصع بماسة على شكل كمثرى تزن 2.50 قيراطًا، وثمانية ماسات على شكل إجاصة تزن حوالي 5.30 قيراطًا