هوندا E الإنتاجية ستتوفر قياسياً بمواصفة متوفرة اختيارياً على اودي E Tron

نبض البلد -

دبي – عرب جي تي

سنتحدث في هذا الخبر حول معلومات رسمية تعلن عن مواصفة قياسية ستتوفر في سيارة هوندا e الإنتاجية القادمة، هذه المواصفة متوفرة بشكل إنتاجي فقط على سيارة اودي E Tron 2020 الجديدة كلياً.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا ستأتي النسخة الإنتاجية من السيارة اليابانية الكهربائية بالكامل هوندا e قياسياً بدون مرايا جانبية ، لتحل بدلاً منها كاميرات جانبية، وسبق وشاهدنا هذه الإضافة منذ سنوات عديدة ولكن على سيارات اختبارية من شركات عديدة ، إلا أن شركة اودي الألمانية أول من وفرها بشكل إنتاج تجاري اختياري على أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطولها إنها سيارة اودي اي ترون– Audi E Tron ، السيارة التي تنافس تسلا موديل X .

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة هوندا e الاختبارية في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، وأعلنت شركة هوندا اليابانية مساء أمس أنهذه السيارة الكهربائية الاختبارية قد تكون من أكثر الطرازات المتوقعة توفيرها بنسخة إنتاج تجاري يحافظ قياسياً عى كاميرا جانبية بدلاً من مرايا جانبية .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا لا تتجاوز الكاميرات الجانبية عرض أقواس عجلات السيارة ، مما يحسن بنسبة 3.8% الديناميكية الهوائية في سيارة هوندا e، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على زيادة مدى قطع المسافة في السيارة الكهربائية ليبلغ 200 كم للشحنة الكهربائية .

وعلى خطى سيارة اودي اي ترون أيضاً الكاميرات الجانبية في سيارة هوندا هذه سترسل ما تصوره خارجاً إلى السائق عبر شاشتين حجم كل واحده منهما 6 إنش .

وأعلنت الصانع الياباني أن مدى الرؤية الذي تظهره الكاميرات الجانبية يزيد يكثير من المرايا العادية مما يقلل بنسبة 10% من نسبة النقاط التي يظهرها نظام التحذير من النقطة العمياء ، مما يسهل المنوارات في المسارات بشكل آمن .

هل أنتم متحمسين على توفير سيارات بدون مرايا جانبية في العديد من سيارات الإنتاج التجاري، مع أخذ العلم أن هذه الإضافة تتطلب الموافقة الرسمية في بعض الحكومات العالمية فهي متعلقة بالسلامة والأمان وتجنب الحوادث على الطرق .