توجه ماليزي لتدريس الأدب الملاوي في جامعة العلوم الإسلامية العالمية

نبض البلد - أكد وزير التعليم العالي الماليزي الدكتور مازلي بن مالك عن رغبته، بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية، لاستحداث تخصص لتدريس اللغة المالاوية والأدب الملاوي.
وشدد بن مالك خلال لقائه مع رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور اليوم الاحد على أهمية المقترح الذي قدمه الأستاذ الدكتور البدور، في اطار الحرص على الاهتمام بتدريس الأدب المالاوي؛ من قبل الجامعة ضمن تعاون مشترك.
واشار الى أن وزارة التعليم العالي الماليزية ستعمل على دراسة المقترح وتنفيذه من خلال تخصيص كرسي للأدب المالوي، على أن يكون أعضاء الهيئة التدريسية الذين يتولون التدريس ضمن هذا التخصص مبتعثين من قبل الوزارة، وأن تتحمل تكاليفهم المالية.
واكد بن مالك عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمستوى الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.
وبحث الدكتور البدور زيادة اعداد الطلبة الدارسين في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.
واوضح البدور أن الجامعة تعامل الطلبة من غير الأردنيين الذين يدرسون في الجامعة معاملة الطالب الأردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية.
وأشاد بمستوى الطلبة الماليزيين وتميزهم، مؤكداً أهمية توثيق أواصر التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بما يخدم الطلبة ويعزز علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين.