اتفاقية للأمن السيبراني بين جامعتي الأميرة سمية و أريزونا الأميركية

نبض البلد - وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية تعاون مع جامعة اريزونا توسان الأميركية لتنفيذ أول شهادة مهنية على مستوى الأردن والمنطقة في الأمن السيبراني سيتم البدء بالتدريس به اعتباراً من صيف 2019.
وتتضمن الاتفاقية تقديم شهادة مهنية مشتركة بين الجامعتين في الأمن السيبراني بثلاثة مستويات مختلفة يغطي كل مستوى مكونا رئيسيا من مفاهيم الأمن السيبراني.
وتغطي الشهادة الأولى الأمن السيبراني على مستوى شبكات الحاسوب في أول ثلاثة أشهر، والمستوى الثاني أمن الحاسوب في الأشهر الثلاثة الثانية ويغطي المستوى الثالث أمن الأجهزة الخلوية والحوسبة السحابية.
وتهدف الاتفاقية الى رفد السوق المحلي والاقليمي والعالمي بمحترفين يمتلكون مهارات متقدمة بالأمن السيبراني ما سينعكس ايجابا على احتياجات السوق سواء القطاع الخاص من بنوك وشركات أو القطاع العام من أجهزة أمنية ووزارات وهيئات مختلفة.
كما سيتاح الفرصة لخريجي التخصصات التقنية والهندسية والتخصصات ذات العلاقة بالالتحاق بهذا البرنامج الذي سيعمل على مساعدتهم بالحصول على فرص عمل وتخفيض نسبة البطالة في البلد.
وسيتم تنفيذ الشهادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بمشاركة أعضاء هيئة تدريس من الطرفين، وبهذا يحصل الطالب على شهادة مهنية من كلا الجامعتين.