خطأ طبي يودي بحياة سعودية والطبيب يغادر البلاد و"الصحة" لا تجيب

نبض البلد -

نبض البلد – عمان – جمانة خنفر

اودى خطأ طبي في عملية جراحية اجراها احد اطباء التجميل في احدى مستشفيات عمان الخاصة بحياة مريضة خمسينية تحمل الجنسية السعودية الخميس الماضي وهي زوجة احد رجال الاعمال المستثمرين في الأردن.

وعلمت الانباط من مصادر مطلعة ان السيدة المتوفاة كانت قد راجعت احد الاطباء لاجراء عملية تجميلية في الثدي بقيمة 2200 دينار.

وكانت تعاني من لوكيميا الدم لكنها اخفت وزوجها هذا المرض على الطبيب المعالج واعتمد الطبيب تحاليل سابقة للمريضة تعود لعام 2016 موجودة على الهاتف الخلوي للزوج ولم تجر لها اي تحاليل جديدة .

واضاف المصدر انه واثناء اجراء الطبيب للعملية كانت الصفائح الدموية للسيدة 99000 والتي انخفضت مرة واحدة الى 24000 بعد حدوث نزيف حاد، حيث ان الوضع الطبيعي يحب ان يكون بين 150- 400 الف.

مضيفا انه تم اجراء فحص دم للسيدة اثناء العملية وتبين ان السيدة تعاني من مرض لوكيميا الدم وتم استشارة بعض الاخصائيين اثناء العملية لغايات السيطرة على النزيف لكن الامر كان غاية في الصعوبة بسبب مرض السيدة الذي لم يكتشفه الطبيب بسبب عدم اجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية.

واكد المصدر ان وزارة الصحة قامت بزيارة المريضة قبل وفاتها واخذت افادات الجميع وحولت القضية الى مجلس المساءلة الطبية وشكلتلجنة من كافة الجهات الطبيه بما في ذلك الخدمات الطبية.

وغادر الطبيب في اليوم التالي لتقديم افادته الى الولايات المتحدة الامريكية في مبرمجة مسبقا للحصول على " الجرين كارد" .

الأنباط بدورها حاولت الاتصال بوزارة الصحة عدة مرات لتوضيح سفر الطبيب المتورط مهنيا في قضية أودت بحياة انسان.

الا أن الوزارة لم تجب للحظة كتابة الخبر.

يذكر ان عددا من ذوي المتوفاة قاموا بتحطيم محتويات داخل المستشفى الخميس ، قبل أن يتقدموا بشكوى إلى وزارة الصحة .//