وزير الأشغال يلتقي رئيس واعضاء هيئة المكاتب الاستشارية

نبض البلد - التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم الاحد، رئيس وأعضاء هيئة المكاتب الاستشارية بحضور أمين عام الوزارة ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية وأمين سر مجلس البناء الوطني الاردني.
وبحث الجانبان العلاقة التكاملية والتشاركية التي تربط الوزارة بنقابة المهندسين وهيئة المكاتب الهندسية.
واكد العموش دور الهيئة الريادي برفع سوية العمل الاستشاري في الاردن من خلال اعمال الاشراف والتصميم، حيث يعتبر المحرك المهم في العجلة الاقتصادية في المملكة، وكذلك اهمية ايجاد شركات هندسية قوية للعمل بالسوق المحلي واهمية تصدير العمل الاستشاري للخارج.
وبين اهمية تطوير وتحديث تعليمات تأهيل الاستشاريين من خلال اللجنة التي تم تشكيلها أخيرا من كافة الجهات المعنية لتوسيع قاعدة الشركات المؤهلة لتشمل اكبر عدد من المكاتب في جميع المحافظات.
وقال العموش: إن وجود تعليمات ناظمة لعمليات الاشراف بات امر ضرورياً في ظل تنامي المشكلات التي تواجه تلك المشاريع للوصول الى مرحلة يكون فيها الاشراف ممثلا لصاحب العمل سواء فيما يتعلق بالمشاريع الحكومية او مشاريع القطاع الخاص.
من جهته، اشاد رئيس هيئة المكاتب الاستشارية المهندس عبدالله غوشة، بدور وزارة الاشغال باعتبارها راعي قطاع الانشاءات والتعاون المستمر والدائم لحل كافة المشاكل والتحديات التي تواجه عمل المكاتب، مؤكداً السعي الكامل للتكامل بين الهيئة والوزارة من خلال اللقاءات المستمرة بين الطرفين.
--(بترا)