جلسة حوارية في جرش عن المخدرات

نبض البلد - تحت رعاية سمو الأمير عاصم بن نايف، نظمت مديرية شرطة جرش وإدارة مكافحة المخدرات جلسة حوارية تحت عنوان: نحو أردن خال من المخدرات، في قاعة بلدية جرش الكبرى.
وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة اهمية اللقاء والجلسات التوعوية في تسليط الضوء على مخاطر آفة المخدرات على المجتمع، مشيراً الى جهود مديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة، من خلال حملات التوعية وتوزيع البروشورات وكيفية التعامل مع الادوية والعقاقير، بالإضافة الى جهود إدارة مكافحة المخدرات في ضبط التجار والتصدي لهم.
وعرض الطراونة لأرقام واحصائيات تتعلق بأعداد المتعاطين والمروجين والتي لا تتجاوز النسبة العالمية حتى تعتبر ظاهرة.
وبين الطراونة ان التحديات كبيرة وخاصة في الفضاء الإلكتروني الذي يعزز القيم السلبية ويؤثر على الشباب، لافتا الى دور المجتمع وتكاتفه في نشر الوعي ونبذ آفه المخدرات.
وقال الطراونة: إن كل الجوانب الصحية والدينية والاجتماعية تساعد على تعزيز التوعية من اخطار المخدرات، وان القانون اعتبر كل شخص يتقدم للعلاج معفيا من العقوبة لتشجيعه على إنقاذ نفسه.
وعرض فريق المسرح الشرطي من إدارة العلاقات العامة والإعلام مسرحية بعنوان "سم المخدرات" تحكي قصة واقعية عن متعاط للمخدرات، وكيف أدت إلى تفكك اسرته، ونبذه من المجتمع حتى اصبح سارقاً.
وعرض قسم مخدرات جرش لفيديو توعوي عن مخاطر التعاطي على الصحة والجسم، بالإضافة الى قصص مؤثرة عن حالات تعرضت لتعاطي المخدرات، وفقدت اسرتها ومحبيها وصحتها.