الملك: " نحن الجيش العربي المصطفوي ولنا تاريخنا بالقدس وفلسطين ولنا صوت وموقف"

نبض البلد -

المذيع الريان: مليار ونصف مسلم معك بدفاعك عن القدس ومستقبل فلسطين
نبض البلد– خليل النظامي
حفلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصتيها تويتر وفيسبوك بتغريدات من مختلف الشرائح والفئات الشعبية العربية، مطالبة بتعزيز موقف الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية والشعب الاردني من قضية تهويد القدس وصفقة القرن المزعومة.
وبتجديد الملك على موقفه الواضح والشفاف المعلن للعالم كله من صفقة القرن والقدس، جدد الاردنيون والعرب عبر مواقع التواصل مواقفهم بدعم الوصاية الهاشمية على القدس وموقف جلالته والوقوف خلفه ودعمه بكل الاشكال والسبل المتاحة في وقت تخاذل فيه معظم الاشقاء والرفاق عن نصرة فاضلتهم القدس.
جمال ريان مذيع قناة الجزيرة القطرية أكد في تغريدة على صفحته الخاصة بموقع تويتر أن "مليار ونصف مسلم معك في دفاعك عن القدس ومستقبل فلسطين"، داعيا متابعيه لتوجيه التحية للملك عبدالله الثاني".
وجاءت تغريدة ريان عنوان على فيديو لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع قيادة الجيش والاجهزة الامنية الذي نشره على صفحته، والذي أكد فيه الملك موقفه من القدس والقضية الفلسطينية وصفقة القرن.
وقد لاقت تغريدة الريان ردود افعال ايجابية من متابعيه من مختلف الدول العربية والاسلامية بالوقوف خلف الملك عبدالله الثاني في وجه صفقة القرن والتضحية بالارواح تجاة القدس وحمايتها من المحتلين
وأكد المغرودن ان الملك عبدالله هو الفارس الاوحد الذي يقف ضد صفقة القرن وتهويد القدس، مشيرة الى انه لم تغره الاموال بالرغم من عوز الاردن والازمة الاقتصادية التي كانت ضريبة مواقف الهاشميين جنبا لجنب مع الشعب الاردني في نصرة القدس وحمايتها.
وأضافوا انهم لم يعودوا يثقوا الا بالموقف الاردني فيما يتعلق بقضية القدس وصفقة القرن، مشيرين الى انهم فقدوا الامل في مواقف غالبية الدول العربية.
وكان جلالة الملك قد جدد تأكيده في لقاء مع قيادة الجيش والأجهزة الأمنية الثلاثاء الماضي على موقف الأردن الدائم من القدس والقضية والفلسطينية، مشددا على أن القدس خط أحمر لدى المملكة.
وردا على المشككين بموقف الاردن من القدس قال جلالته، ان القدس خط أحمر لدى المملكة وكل الاردنيين، موضحا ان هنالك اناس مصرين على السلبية بالاردن.
وانتقد جلالته الذين يتكلمون عن الاردن بشكل سلبي”، معربا عن اسفه لإصرار البعض على السلبية قائلا : "أتمنى على الجميع حملة ضد المشككين".
وأضاف موضحا، عندما تحدثت عن الدولة الهاشمية في الزرقاء، كان القصد بها أنه لا يمكن لهاشمي أن يتراجع أو يتخلص من القدس، ونحن نستحى من ذلك، فهذا خط أحمر” مضيفا : "كلا عن الوطن البديل أو التوطين”.
وقال كيف ؟ ما إلنا صوت ؟ نحن الجيش العربي المصطفوي ولنا تاريخنا بالقدس وبفلسطين. ونحن لنا صوت ولنا موقف.
وأشار جلالته إلى أن المشككين يمنحون العدو على حدودنا والاقليم الذخيرة، قائلاً جلالته: "والله عيب”.