عرض عرائس الدمى التقليدية "معلّق بخيط" من إيطاليا إلى البوليفارد

نبض البلد -

نبض البلد-عمان

نظّم البوليفارد عرضاً إيطالياً لعرائس الدمى وبالتنسيق مع مركز هيا الثقافي بمناسبة اليوم العالمي للدمى، حيث حمل العرض عنوان "معلقٌ بخيط" وهو عرض يناسب الصغار والكبار على حد سواء، ويحرك مشاعرهم ويمنحهم أوقاتاً ممتعة.

وفي مشهد مرئي استثنائي وفريد من نوعه، قدّم مسرح دي فيليبو من إيطاليا، عرضاً مليئاً بالحيوية يُسرَد من خلال الحركة والموسيقى، وبدت دمى " الماريونيت" على المسرح، وكأنها حية خصوصاً بعد أن روت كل دمية قصتها الخاصة، مما أدخل البهجة على قلوب الأطفال ورسم الابتسامة على وجوه الكبار.

وتأتي استضافة هذا العرض الحاصل على العديد من الجوائز العالمية، من قبل البوليفارد إيماناً منه بأهمية التنوع الثقافي من خلال جلب التجارب والعروض الثقافية العالمية لزوار البوليفارد ومرتاديه، إلى جانب تعزيز قيم المسرح الإيجابية عند الأطفال وترغيبهم بهذا النوع من الفنون التقليدية ذات الإرث العريق.

وكان عرض "معلقٌ بخيط" قد حصل على جائزة أفضل عرض في العديد من المهرجانات أبرزها "مهرجان كلينكونست" في ألمانيا في العام 2017 ، و"بريكيول دي فياب" في أريستو في كانون الثاني 2018، وفي "ان فونتيه فيريتاس" في فلورنسا في نيسان 2018، و"مهرجان غير المرئي" في مانتوفا في شهر تموز 2018 ، و"بيلغورود فان كوكول " في روسيا في أيلول 2018.

من الجدير بالذكر أن البوليفارد سيزدان بزينة الربيع خلال الأسابيع القادمة حيث تبدأ فعاليات الربيع يوم الخميس المقبل ويتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة من عروض موسيقية وورشات عمل للأطفال وشخصيات الربيع، بالإضافة إلى سوق للمصممين المحليين المبدعين في مجال الموضة الذي سيتم إطلاقه في النصف الثاني من شهر نيسان القادم.