احباط محاولة تهريب مخدرات بعلب (حلاوة)

نبض البلد -
أحبطت إدارة مكافحة المخدرات في عملية نوعية، محاولة لتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة)، وألقت القبض على أربعة أشخاص تورطوا بالقضية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان اليوم الثلاثاء: إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام مجموعة من الأشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيداً لتهريبها إلى خارج المملكة بواسطة إحدى مركبات الشحن، حيث تولى فريق تحقيقي خاص من الإدارة، متابعة القضية لتحديد طريقة التهريب ووقتها وضبط المتورطين وما بحوزتهم من مواد مخدرة.
وأضاف أن الفريق المكلف بمتابعة التحقيق تمكن من تحديد هوية الأشخاص المتورطين وموعد نقلهم للمواد المخدرة عبر أحد المعابر الحدودية، حيث نُفذت مداهمة بالموعد المحدد جرى خلالها ضبط مركبة الشحن داخل المعبر الحدودي، وبتفتيشها كانت تحوي كميات كبيرة من مادة (الحلاوة)، واتضح بمزيد من التفتيش أن عدداً من علب الحلاوة احتوت بداخلها كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغت 300 ألف حبة.
وتابع الناطق الإعلامي أن التحقيقات أدت لكشف تورط خمسة أشخاص بالقضية، وأسفرت الجهود عن إلقاء القبض على أربعة منهم من فرق خاصة بالتزامن مع ضبط المركبة داخل المعبر الحدودي، وما يزال البحث جارياٍ عن الأخير، وستتم إحالة القضية لمدعي عام محكمة أمن الدولة.
--(بترا)