حوار استراتيجي بالدفاع الوطني للتنسيق بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية

نبض البلد - انطلق في كلية الدفاع الوطني الملكية، اليوم الاثنين، برنامج الحوار الاستراتيجي للتنسيق بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والوزارات والدوائر المعنية على المستوى الاستراتيجي والعملياتي، بهدف تأهيل القيادات الأردنية العليا في مجالات الأمن الوطني ووظائف التخطيط الاستراتيجي وتنمية مهارات القيادة العليا لكبار موظفي الدولة.
كما يهدف البرنامج الذي يعد أحد البرامج الأكاديمية الموازية في الكلية، إلى التعرف على موقع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الوطنية في منظومة الأمن الوطني، ودورها في تنمية وتعميق الفهم المتبادل ومفاهيم العمل المشترك بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الوطنية في إطار المصلحة والأهداف الوطنية.
ويسعى البرنامج الذي عُقد بدعوة من آمر الكلية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب، إلى تعزيز وتوسيع آلية تبادل قاعدة البيانات والمعلومات المشتركة بين المؤسسات السابقة بشكل يؤدي إلى انسيابية وسهولة العمل والتنسيق المشترك بين هذه الأجهزة.
وبحث المشاركون في البرنامج منظومة الأمن الوطني، ونظام التخطيط الاستراتيجي، وعلاقة السياسة بالاستراتيجية، وموقع كلية الدفاع الوطني فيهما, وسياسة الأمن الداخلي وإدارة الأزمات وتنسيق الجهود الوطنية لمواجهة الأزمات.
حضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، ومندوبون عن بعض الوزارات المعنية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.
--(بترا)