"الأمانة" تواصل معالجة تداعيات المنخفض الجوي

نبض البلد -

نبض البلد-عمان

باشرت كوادر أمانة عمان بمعالجة تداعيات المنخفض الجوي مع انحساره مساء اول أمس وفق نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة.

وتعاملت غرفة الطوارىء الرئيسية مع 382 ملاحظة تم تحويلها للمناطق والدوائر المعنية من ضمن حوالي الف اتصال تلقتها، إضافة الى الملاحظات التي تعاملت معها غرف الطوارىء الفرعية في المناطق.

وعملت كوادر الامانة على مدار ساعات ليلة أمس على صيانة شارع قريش وسط البلد بالخلطة الاسفلتية الباردة لتقوم باعمال صيانته بالخلطة الساخنة.

ولفتت الى أن كافة الشوارع والدخلات المؤدية لوسط البلد عادت لطبيعتها بعد نصف ساعة من توقف الامطار أمس حيث تم سحبها من خلال شبكات التصريف.

وأنهت أجهزة الأمانة من خلال ماتورات الشفط الضخمة، سحب المياه من موقعي المدرج الروماني والساحة الهاشمية وقامت بأعمال النظافة المطلوبة.

كما توالت أعمال جمع ونقل النفايات في كافة مناطقها وفق البرنامج المعتاد.

وقال المدير التنفيذي للطرق المهندس نبيل الجريري إن الدوائر المعنية باشرت بأعمال صيانة للحفر والمطبات والأرصفة والجزر الوسطية وفق الملاحظات التي تبلغت غرف الطوارىء عنها أو تم رصدها من قبل كوادرها، وكذلك سحب عدد من تجمعات المياه التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة بالقرب من التجمعات السكنية وإزالة الأتربة التي انجرفت الى الطرق، واستمرار أعمال تقليم الأغصان للاشجار أو التي تكسرت بفعل الرياح.

وأنهت دائرة عمليات المرور أعمال الصيانة للإشارات الضوئية والتي نتجت في مجملها عن انفصال التيار الكهربائي.

ولفتت الامانة الى أن جميع الانفاق والجسور المرورية لم تشهد اي اغلاقات خلال الحالة الجوية.

كما تعاملت فرق الأمانة مع 15 إنهيارا لجدر إستنادية لمبان تعود لمواطنين وحدوث شروخات بـ30 جدارا إستناديا في مواقع متفرقة من مناطق العاصمة عمان نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة من خلال تشكيل 20 لجنة سلامة عامة بالتعاون مع محافظة العاصمة والدفاع المدني والأمن العام والجمعية العلمية الملكية، للوقوف على حالات بعض المباني السكنية خاصة في منطقتي القويسمة والجوفة لتقييم مدى سلامتها.

ودعت الأمانة المواطنين الى الاتصال على أرقام غرفة الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 /06 أو 06/5359971 و0798166789، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها أو مراجعة مديريات المناطق.