نبض البلد - بقلم: مروان عساف
منتخبنا اليوم خسر النتيجة نعم وخرج رسميا من المونديال .. لكن اللي شاف النشامى بعينه .. بعرف إن المشكلة ما كانت يوما في الشجاعة ولا في الرغبة ولا حتى في القدرة على مقارعة الكبار
اللي خسرنا فعليا هو تفاصيل صغيرة تتكرر وكانه ما تعلمنا منها .. كرات ثابتة تستنزف فيها مجهودات مباراة كاملة وركنيات ما زلنا نتعامل معها كأنها قدر مكتوب وانخفاض واضح بالإيقاع مع مرور الوقت جعلنا نخسر مباريات كان ممكن نخرج منها بشيء أكبر بكثير
أنا شخصيا ما بآمن بمصطلح شوط المدربين لأن المباراة مش روايتين منفصلتين .. هي معركة واحدة واللي بيقدر يحافظ على نسقه الذهني والبدني فيها للنهاية هو اللي يفرض نفسه وإحنا اليوم افتقدنا هاي القدرة أكثر من مرة
ومع كل النقد .. لازم نحكي الحقيقة كاملة .. هذا الجيل أخذنا لمكان ما كنا نحلم نوصله بسهولة نافس وقاتل وخلى الجميع يحترم اسم الأردن بين كبار العالم
أكيد غياب يزن النعيمات كان مؤثر بشكل واضح لأنه مش مجرد لاعب هو قطعة كانت تغير شكل المنظومة كاملة ومع هيك المنتخب حاول يقدم كل اللي عنده
الخروج ما يوجع لما تخسر .. اللي يوجع لما تكتشف إن نفس الخطأ هزمك مرتين .. اللي نحتاجه فعلا هو قراءة صادقة للتجربة وبناء جيل جديد يتعلم من هاي التفاصيل .. لأن الوصول مرة إنجاز .. لكن الاستمرار هو الاختبار الحقيقي
النشامى ما خسروا سمعتهم .. النشامى اليوم كتبوا بداية مرحلة والذكي هو اللي يعرف كيف يحول الخروج المؤلم .. لخطوة أولى نحو حضور دائم بين الكبار
والقادم ننظر له بعين أردنية تعرف تماما أن الشجاعة وحدها لا تكفي لكن بدونها لا يبدأ شيء