الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات

نبض البلد -
أعرب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة السابقالدكتور فوزي الحموري، عن تقديره العميق للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الاقتصاد الوطني واستقطاب الاستثمارات، فضلاً عن تعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة.
وأشار الدكتور الحموري، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن جلالة الملك، رغم الظروف السياسية الصعبة التي تشهدها المنطقة، يواصل مساعيه الحثيثة لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي. كما يعمل جلالته على إعلاء صوت الحق والدفاع عن القضايا العربية والإنسانية على الصعيد الدولي.
وأوضح الحموري أن اللقاءات والاجتماعات التي أجراها جلالة الملك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع مؤسسات اقتصادية دولية وشركات أميركية تأتي كجزء من جهوده المستمرة للترويج للأردن كوجهة آمنة ومستقرة للاستثمار والأعمال ومقر للشركات والمستثمرين.
كما أشار إلى أن جلالته يواصل العمل على تجاوز العقبات التي تواجه تحقيق الاستقرار الاقتصادي في المملكة، من خلال توفير الأسباب والمصادر الاستثمارية، واستثمار العلاقات الدبلوماسية التي تصب في مصلحة تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي. يهدف ذلك إلى تحسين بيئة الأعمال، وزيادة تنافسية الصادرات، وتوفير فرص عمل للأردنيين.
وأكد الحموري على أن جلالته حث الشركات الاستثمارية الكبرى للاستفادة من المزايا الاستثمارية التي يقدمها الأردن، مما يعزز فرص التعاون والاستثمار، لا سيما في مجالات الرعاية الصحية والأدوية والتكنولوجيا الحيوية. وأوضح أن زيادة حجم الاستثمار في هذه القطاعات سيسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل للكوادر البشرية المؤهلة والماهرة من الأردنيين.