توقيع مذكّرة تفاهم للتعاون بين ديوان المحاسبة وجامعة الحسين التقنيّة

نبض البلد -

في إطار النهج الذي يتبعه ديوان المحاسبة في بناء الشراكات والانفتاح على مؤسّسات المجتمع المدني،وقّعت يوم أمسفي جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، مذكّرة تفاهم بين ديوان المحاسبة وجامعة الحسين التقنيّة لتعزيز العمل والتعاون المشترك بين الجانبين وذلك لترسيخ مبدأ الشراكة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات.

وقال رئيس ديوان المحاسبة الدكتور راضي الحمّادينخلال حفل التوقيع على المذكّرة "أن هذه المذكّرة تُعد الأولى من نوعها بين الديوان وجهة أكاديميّة تعليميّة متميّزة، مضيفًاأن الهدف منها هو تبادل الخبرات بين الجهتين خاصّة في مجالات التدريب المتخصّص لموظّفي الديوان في مجال الإبداع والابتكار والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتحليل البيانات الذي تتميّز به الجامعة، مما سينعكسإيجابًا على طبيعة عمل الديوان ومواكبة أبرز التطوّرات في هذه الموضوعات".

ولفت الحمّادينإلى أن المذكّرة تشمل مجالات أخرى ستسهم في المزج بين الجانب النظري والعمليلطلّاب الجامعة، من خلال إتاحة الفرصة لهم الاطّلاع عن قرب على المنهجيّات المتّبعة للتدقيق التي يتبعها الديوان على الجهات الخاضعة للرقابة وذلك من خلال توفير فرص للتدريب العملي ضمن مديريّات وأقسام ديوان المحاسبة.

من جانبه أكّد الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي رئيس جامعة الحسين التقنيّةأن الفكر الذي يحمله ديوان المحاسبة يعد فكراً متقدّمًا، مشدّدًا على أن جامعة الحسين التقنيّة ستقدّم الدعم الكامل لديوان المحاسبة في المجالات التي يحتاجها الديوان على صعيد التدريب وعقد الورش والندوات المتبادلة في المواضيع المشتركة.

وبيّن الحنطي أنالجامعة لديها مراكز متميّزة للشراكة مع الصناعة والتطوير الوظيفي والتواصل المجتمعي إضافة إلى عمادة البحث العلمي والابتكار والتي ستتبادل خبراتها مع الديوان لتلبية حاجة الطرفين من خلال تفعيل بنود مذكّرة التفاهم الموقّعة.

وتنص المذكّرة على التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات وعقد الورش التدريبيّة المشتركة، وكذلك تقديم التدريب العملي لطلاب الجامعة فضلًا عن عقد الندوات وورش العمل.

وحضر حفل التوقيع أمين عام ديوان المحاسبة السيّد أحمد السواعي، ومن جامعة الحسين التقنيّة عميد البحث العلمي والابتكار الدكتور محمد الأشهب، ومدير مكتب الشراكة مع الصناعة الدكتور حسام الخصاونة، ومدير مركز التطوير الوظيفي والتواصل المجتمعي الدكتور إيميلأبو جابر.