مؤتمر صمامات القلب الاردني الخامس

نبض البلد -

يعقد في عمان يومي الاربعاء والخميس الاول والثاني من ايار مؤتمر الصمامات القلبية الاردني الخامس بمشاركة اردنية وعربية وعالمية واسعة ، حسب الدكتور عماد الحداد رئيس المؤتمر واستشاري امراض القلب والشرايين والتداخلات العلاجيه.
سيناقش المؤتمر احدث التطورات في علاج الصمامات القلبية وخاصة عن طريق القسطرة العلاجية ) TAVI , Mitraclip, others( اضافة الى المستجدات في علاج الشرايين بالقسطرة العلاجية.
يجدر الاشاره ان الدكتور الحداد من السباقين في المنطقه في ادخال تقنيه زراعه وعلاج الصمامات القلبيه بالقسطرة وبدون جراحه، حيث زرع اول صمام ابهري بالقسطرة TAVI في الاردن عام ٢٠٠٩ وزرع اول صمام تاجي بالقسطرة TMVI في الاردن عام ٢٠١٧ وقام بتكميم اول صمام تاجي بالقسطرة Mitraclip في الاردن عام ٢٠١٩.
سيتطرق المؤتمر لموقع الاردن المتقدم في هذه التقنيات الاحدث على مستوى العالم حيث سيتضمن ثمانيه جلسات وبمشاركه اكثر من ٨٠ بين محاضر ورئيس جلسه ومناقش من مناطق مختلفه من العالم اضافة لحضور كبير من الاردن والمنطقه. وسيتخلل المؤتمر بثا حيا ومباشرا لزراعة صمام ابهري من الدينمارك لجلسات المؤتمرات لتبادل الخبرات.
ينظم هذا المؤتمر برعاية اكاديمية القلب والاوعية الدموية وجامعة ابن سينا الطبية ومستشفى الاردن بالاضافة لمستشفى الاستشاري والعبدلي ويعكس المؤتمر عبر دوراته العديدة تعاونا وثيقا مع جمعيات القلب الفلسطينية والعراقية وغيرها من المجموعات الرائدة في المنطقة في هذا المجال .