الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين المتطرفين باقتحام الاقصى

نبض البلد -  دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف، والقيام بممارسات استفزازية تنتهك حرمته، إضافة إلى فرض قيود على دخول المصلين للحرم القدسي، في خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاك لحرمة الأماكن المقدسة.
وطالب الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف واحترام حرمته، محذرا من استمرار هذه الانتهاكات.
وشدد على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك وتنظيم الدخول إليه.
كما حذر السفير القضاة من استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها المستهدفة السيطرة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، مؤكدا ضرورة ضمان الوصول الحر وغير المقيد للمسجد الأقصى باعتباره مكان عبادة خالصا للمسلمين بكامل مساحته البالغة 144دونما.
--(بترا)