فعالية ثقافية بنادي الفنانين في اربد

نبض البلد -

فرح موسى
نظم منتدى الجياد، فعالية ثقافية في مقر نادي الفنانين في محافظة إربد يوم الخميس الماضي، لتوقيع كتاب (أنين الروح) للكاتبة مي صالح، بحضور رئيس مجلس التطوير التربوي في لواء الرمثا شريف الزعبي، وعدد من أعضاء المنتدى والمهتمين.
وأستهل الحفل بـ السلام الملكي، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين، والأمة العربية والإسلامية، ثم تبعها تقديم للسيرة الذاتية للكاتبة مي صالح، وأسلوبها السردي في إنتاجها الأدبي، ومواضيع متعددة كانت تطرقت إليها المؤلفة.
وشارك الدكتور الشاعر إبراهيم الطيار، جماليات أنين الروح، ومواطن الجمال في بناء الخاطرة عند الكاتبة، والصور الشعرية المشبعة في نصوص الكاتبة مي الصالح التي صورت عشق الفتاة لوالدها، والعاطفة الراقية المتبعة في بناء السرد الوصفي والحسي عندها.
من جانب أخر؛ بينت الكاتبة والروائية أريج صافي الخصاونة من خلال قراءة ممتعة، ومتميزة للنصوص التي ذهبت اليها الصالح في أنين الروح، وما ذهبت إليه من تناسق وتماسك في بناء السرد بأنين الروح، مشيرة للمتناقضات التي جعلت منه مكلّل بالحنين، والاشتياق.
وتناولت الكاتبة ناديا بني سلامة، إطلالة على الخواطر التي امتلأت بالحزن الموشح بالسواد، وأجادت في نقل إحساسها بكل صدق، وبجمالية الطرح، عند مي الصالح حيث قرأت مجموعة من نصوص الكتاب، وبينت الفكرة والشعور المراد من كل موضوع.
في الختام قدمت الكاتبة مي الصالح؛ نصاً من نصوص الكتاب المتعددة، وقبل التكريم، والتوقيع؛ قدّم الأديب جروان المعاني، كلمة شكر لجميع المشاركين، كما قدم راعي الحفل الأستاذ شريف الزعبي والأديب جروان المعاني الدروع على المشاركين، والمحتفى بها، قبل توقيع كتبها السردية للحضور، وسط مشهد ثقافي جميل وراقي.
 
فعالية ثقافية بنادي الفنانين في اربد