بلدية غرب اربد ترفد أسطولها بـ 5 آليات لرفع مستوى الخدمات

نبض البلد - تسلمت بلدية غرب اربد، اليوم السبت، 5 آليات جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين بالسرعة الممكنة وبما يلبي احتياجاتهم.
وقال رئيس البلدية جمال البطاينة، إن البلدية طرحت عطاءات لشراء 3 سيارات: ديانا، قلاب، باكو لودر، وسيارتين كهربائيتين، بالإضافة إلى جهازي مساحة، ومدحلة صغيرة لترقيع الشوارع.
وأشار إلى أن الآليات التي تقدر تكلفة شرائها بـ500 ألف دينار، ستوزع على مناطق البلدية ليتمكن الموظفون من تنفيذ برامج وخطط العمل الخدمية على النحو الأمثل، لافتا إلى حصول البلدية على باص نقل موتى ضمن المبادرات الملكية.
واكد أن الآليات الجديدة ستسهم في تحسن نوعية الخدمات، وصيانة وتأهيل شبكة الطرق داخل المناطق التابعة للبلدية، وستعمل ورش الصيانة بمساندة هذه الآليات على فتح طرق وفرشها كبديل عن العطاءات التي تستنزف مخصصات مالية وكلف مرتفعة على حساب موازنة البلدية.
وأشار البطاينة إلى أن فريقا مختصا ومدربا أجرى صيانة لجميع الآليات القديمة للاستفادة منها بما يسهم في التوسع بمشروعات البلدية وخدماتها.
واكد أن البلدية تلقت وعودا من وزارة الإدارة المحلية بتزويدها بكابستين للنفايات، خصوصا أن كابسات البلدية قديمة وبعضها أصبح خارج نطاق الخدمة نظرا لقدمها وكثرة أعطالها وتحتاج الى أموال كبيرة لصيانتها.
وأشار الى أن البلدية ستطرح عطاء فتح وتعبيد شوارع ضمن مناطق غرب اربد بقيمة 400 ألف دينار بمنحة من البنك الدولي، وعطاء الحديقة الابتكارية ضمن منطقة كفريوبا الممولة بجائزة فازت بها البلدية بقيمة 780 ألف دينار ستقوم البلدية بدفع 30 بالمئة من قيمة العطاء.
ولفت الى طرح عطاء بقيمة 200 ألف دينار لتعبيد شارع البلدية الذي من شأنه تسهيل الوصول من وإلى البلدية لجميع القاطنين في المناطق المجاورة لها، مشيرا إلى أنه سيتم زراعة ألفي شجرة بالجزر الوسطية بعد شراء الحفار الخاص بزراعة الأشجار، مما يضفي مزيدا من الجمال لشوارع وفائدة بيئية مهمة للمنطقة.
--(بترا)