العقبة تتزين فرحاً وابتهاجاً بقرب زفاف ولي العهد على الآنسة رجوة خالد ال سيف

نبض البلد -
العقبة تتزين فرحاً وابتهاجاً بقرب زفاف ولي العهد على الآنسة رجوة خالد ال سيف
الاول من حزيران "عيد وفرحة تعم جميع بيوت الأردنيين "

الأنباط - دينا محادين



لم تبتعد العقبة يوما عن اهتمام جلالة الملك الشخصي و ولي عهده الأمين حيث كانت دوما محلّ اهتمام عملي ومتابعة يومية حرصا من جلالته لجعلها أيقونة استثمارية مميزة محليا وعربيا وعالميا.


فرح سمو ولي العهد والذي عبر عنه أبناء ووجهاء عشائر محافظة العقبه هو فرح يعم بيوت كافة الأردنيين ومضاربهم العامرة بالأصالة والشموخ والذي يعبر عن المحبة التي يكنها أبناء العقبة لجلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حيث انه الأبن والأخ لكل أردني.. مؤكدين ان الاول من حزيران هو «عيد وفرحة تعم جميع بيوت الأردنيين».
وتزينت محافظة العقبة و شوارعها وساحاتها ومباني الدوائر الرسميه والخاصة بالأعلام وصور ولي العهد تعبيراً عن فرحتهم الكبرى بمناسبة قرب الزفاف الملكي .
وعلى صعيد متصل اقامت محافظة العقبه وسط المدينة مسيرة مركبات احتفاء بعيد الاستقلال الـ 77 للمملكة، واحتفاء بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني و بمشاركة شعبية واسعه من أبناء المحافظة تعبيرا عن فرحتهم.
وحمل المشاركون في المسيرة صور جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين وشعار الاستقلال في مسيرات سارت في كافة شوارع المحافظة وهي تهزج بالأغاني الوطنية.



نظمت جمعية العقبة السياحية البحرية للقوارب الزجاجية و بالتنسيق مع القوه البحرية مسيرة ل 250 قارب و بمشاركة شعبية واسعه تحمل صور جلالة الملك وولي العهد و بحضور كل رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز و محافظ العقبة خالد الحجاج وقائد القوة البحرية هشام الجراح وعدد من ممثلي القطعات في المحافظة بمناسرة زفاف ولي العهد


وأقامت جامعة البلقاء التطبيقيه وبحضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة الجامعة
المشاركة بإطلاق مبادرة لكتيب بعنوان "رفيحي الحسين" يتضمن رسائل تهنئة من شباب المحافظة ويتضمن الكتيب رسائل شبابية عفوية محملة بأجمل عبارات التهنئة النابعة من القلب لسمو ولي العهد، ممزوجة بالولاء والانتماء للعائلة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

وجاء عنوان الكتيب "رفيحي الحسين" نسبة إلى الرقصة الشعبية الرفيحي "العرضة" العقباوية التي تحوي أبياتا من القصيد تؤدى خلال الأعراس والمناسبات الوطنية.

وقال منسق الكتيب عبد الفتاح أبو العز إن فكرة الكتيب جاءت من خلال ما لمسه من شغف شبابي كبير للمشاركة في زفاف وتهنئة سمو فتبادرت لأذهانهم فكرة أن يكتب كل شاب ما يجول في خاطره من كلمات بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم، وإيصال جميع هذه الرسائل إلى سموه من خلال جمعها في كتيب يحمل اسما له رمزية لدى أبناء العقبة في مثل هذه المناسبات، بصورة تعكس مدى حبهم وولائهم وانتمائهم للهاشميين.


واحتفاء بالزفاف الملكي نظمت سلطة
منطقة العقبة الاقتصادية الخاصه برنامجا فنيا في ساحة الثورة العربية الكبرى والذي سيتضمن بثاً مباشراً لمراسم الزفاف الملكي إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة للأطفال والعروض الفلكلورية وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين

عرس الأردن هي مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وهذه الاحتفالات ما هي إلا استفتاء عام لجميع الاردنيين والأردنيات شيرين أبناء العقبة انهم جميعاً خلف قيادتهم الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين حفظهما الله ورعاهما.