الخلايلة يشارك باجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في المنامة

نبض البلد -
شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور احمد الخلايلة، في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة.
وقال الخلايلة إن اجتماعنا هذا يشكل فرصة لتحقيق أهداف وتطلعات شعوبنا والنهوض بواجباتنا لتحويل الأزمات إلى فرص، مضيفا "ما أحوجنا اليوم إلى بناء عالم يسوده السلام والمحبة والتعاون".
ويرأس الخلايلة وفدًا برلمانيًا يضم كلا من النواب: الدكتور نمر السليحات، امغير الهملان، الدكتور أحمد السراحنة، عبدالله عواد، ضرار الحراسيس، بالإضافة إلى العينين محمود أبو جمعة ومحمد الزواهرة.
وأكد الخلايلة أهمية هذه الاجتماعات كونها ركيزة مهمة لتعزيز التنمية السليمة وتقاسم الرخاء والتبادل التجاري والاستثمار والممرات الاقتصادية الآمنة والطاقة والبيئة والقضاء على الفقر وتحفيز التمويل الأخضر، معرباً عن أمله بأن تكون مخرجات الاجتماع ومشروعات القرارات تصب في هذه الاتجاهات.
وأضاف الخلايلة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل دوماً رسائل السلام والتعاون والتعايش السلمي بين الأديان والشعوب، إذ سعى لإطلاق المبادرات والتعاون مع جميع شركائه في المحيط العربي والإقليم والعالم للاستثمار في مواطن القوة والاستفادة من الموارد المتاحة.
وأشار إلى أن الشعوب في آسيا أنشأت حضارات وثقافات وحققت إنجازات عظيمة في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ما يؤكد الروابط عميقة الجذور في التاريخ والجغرافيا والثقافة والسياسة والحضارة التي تربط الدول الآسيوية معا.
وأكد الخلايلة أنه يتوجب على الجميع البناء على الإنجازات؛ لتعزيز التعاون المشترك بين البلدان والشعوب في القارة الآسيوية، والتي تعتبر من أكبر القارات.
وختم كلمته بالقول "إننا كبرلمانيين ومن خلال أدوارنا الدستورية الرقابية والتشريعية لنا دور مهم في تنفيذ ودعم أهداف دولنا وشعوبنا في التعاون والتكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة".
من جهة ثانية، عقد الخلايلة عدة لقاءات مع مسؤولين بحرينيين على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية، تركزت في مجملها على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها.
فقد التقى الخلايلة نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم، ورئيس مجلس الشورى في البحرين علي بن صالح الصالح.
وأشاد الخلايلة بعمق العلاقات الأخوية المتينة بين الأردن والبحرين، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
كما جرى خلال اللقاءات الحرص على تعزيز التعاون البرلماني وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل تحشيد الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
--(بترا)