نصائح للاستيقاظ نشيطاً كل صباح

نبض البلد -
نبض البلد -

هل تستيقظ كل صباح وأنت تشعر بالنشاط والحيوية والشمس وتبدأ يومك بشكل إيجابي؟ بالطبع ، يحلم الكثير منا ببدء يومنا بشعور بالانتعاش ، ولكن للأسف ، يمكن أن يكون الواقع بعيدًا عن الحلم.

 

إذا كنت تواجه مشكلة في الاستيقاظ في الصباح وتحتاج إلى فنجان من القهوة لتبدأ ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات لتشعر بالحيوية والنشاط. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق للتغلب على الكسل والاستيقاظ منتعشًا.

 

كيف تستيقظ مفعمًا بالحيوية والدوافع؟

1_ تغيير جدول نومك.

إن وضع جدول نوم جيد واتباع نظام نوم صحي سيقطع شوطًا طويلاً نحو بناء حياة ناجحة وصحية ، ويجب أن تحاول دائمًا الحفاظ على دورة نوم واستيقاظ منتظمة إلى حد ما حتى تستيقظ وأنت تشعر بالصحة والانتعاش.

2_قل لا للسهر لوقت متأخر:

تجنب الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر جدًا من الليل. صحيح أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تشتت انتباهنا عن النوم في وقت معين ، ولكن عليك أن تفعل ذلك ، سواء كان ذلك بالقراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الخفيفة المهدئة ، والحصول على بعض الاسترخاء من خلال الابتعاد عن الضوء الأزرق بقدر ما ممكن. يمكن لهاتفك أن يبقيك مستيقظًا في الليل لأنه يقلل من هرمون الميلاتونين ، هرمون النوم.

3_قائمة المهام لليوم التالي

اكتب ما تتطلع إليه في اليوم التالي. إن وجود قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها سيجعلك تشعر بالقوة والتحفيز لليوم المقبل ، ومعرفة أن لديك خطة منظمة ، فإنك تميل إلى النوم في اليوم السابق في حالة مزاجية مريحة.

4_ ابدأ اليوم بعقل مسالم:

إن اتباع روتين صباحي صحي أمر غير قابل للتفاوض لأنه يحدد الحالة المزاجية والنوايا الحسنة طوال اليوم. يمكنك تجربة اليوجا أو التأمل ، حتى لمدة 15 دقيقة ، أو يمكنك التفكير في بعض تمارين اللياقة البدنية الصباحية للحفاظ على نشاطك. مهما حدث ، التزم بهذا الروتين. لرؤية أفضل النتائج على المدى الطويل.