أنطلاق فعاليات النسخة الثانية لدوري "جولف الناشئين" لموسم 2023

نبض البلد -
نبض البلد أنطلاق فعاليات النسخة الثانية لدوري "جولف الناشئين" لموسم 2023
العقبة، الخميس 16-مارس/آذار 2023
تحتضن أيلة، فعاليات النسخة الثانية من دوري "جولف الناشئين" لموسم 2023 بمشاركة واسعة من كافة الفئات العمرية من الجنسين.
وتعكس رعاية واحتضان أيلة لفعاليات البطولة، الدور المحوري الذي تقوم به شركة واحة أيلة للتطوير في نشر رياضة الجولف على أوسع نطاق في صفوف الناشئين وتطوير مهاراتهم، وبما يدعم جهود اللجنة الأولمبية والاتحاد الأردني للجولف، حيث ستقام فعاليات البطولة على ملاعب أيلة، التي تضم ملعب 18 حفرة (بار 72) وملعب الأكاديمية بـ9 حفر (بار 27).
وثمّن رئيس الإتحاد الأردني للجولف الدكتور نضال المجالي جهود أيلة الداعمة لأنشطة الاتحاد شاكراً التعاون المستمر من قبل شركة واحة أيلة، والمدير التنفيذي المهندس سهل دودين، وهو ما كان له الأثر الكبير في ضمان ديمومة أنشطة رياضة الجولف على المستوى الوطني.
وانتهت لجنة تطوير جولف الناشئين من كافة الترتيبات الجديدة لانطلاقة متميزة لهذا العام مع إدخال فئات عمرية جديدة تخدم المرحلة المقبلة في إعداد وصناعة النجوم.
ويغيب عن هذه النسخة، نجم المنتخب الوطني وحامل اللقب حمزة سلمان بسبب الالتزام الدراسي، فيما تعرض بطل العرب لفئة 13 عاما محمد الرواشده للإصابة مؤخراً أثناء التدريب، إلا أن مشاركته باتت مؤكدة.
وبدأ عدد من اللاعبين في التدريب على ملاعب أيلة في العقبة اعتباراً من مساء الأربعاء 15 مارس/آذار 2023، استعدادا للبطولة.
وقال عضو اللجنة وأمين سر اتحاد الجولف شادي جبجي: "بدأنا في الإعداد لهذا الموسم منذ فترة وبالتعاون والتنسيق المستمر مع كوادر نادي واحة أيلة، والذين قدموا كل أشكال التعاون لاخراج البطولة بشكل أكثر تميزاً".
وأكد جبجي أن أسرة اتحاد الجولف وأعضاء اللجنة ينظرون للمرحلة المقبلة بتفاؤل كبير، خاصة بعد أن أصبح هذا الدوري من أنجح البرامج على مستوى المنطقة، وقطفت ثماره في الآونة الأخيرة بالحصول على 13 ميدالية ملونة، على الصعيد الدولي استطاع النجوم إدخالها للاردن مقدما شكره لجميع من يقف خلف انجاح البرامج المدرجة على أجندة الاتحاد سواء اللجنة الأولمبية الأردنية أو شركة واحة أيلة للتطوير (الشريك الاستراتيجي) ومديرية الأمن العام ونادي البشارات والمؤسسات الإعلامية.
من جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي على أن إدخال فئات عمرية جديدة يساعد كثيرا في زيادة التنافس والارتقاء في المستوى الفني للاعبين، حيث ستقام البطولة على ملعب أيلة للجولف، وعلى ملعب الأكاديمية المكون من (9) حفر، متوقعاً أن يكون موسم هذا العام أكثر تنافسياً.
ويدير لقاءات البطولة كل من الحكام مجد نجادا وشادي جبجي ومعاذ قطاطشة، فيما يساهم قسم الاعلام في مديرية الأمن العام بالتغطية الإعلامية مع وجود لاعبي منتخب الأمن العام أسد رواشدة ومحمد هاني وأنس العمريين كمساعدين في الجانب التدريبي.