حملة توعية صحية لطلبة وطالبات مدارس العقبة

نبض البلد -
نبض البلد -دينا محادين 

اطلقت مبادرة اترك اثرا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة وقسم النشاطات التربوية ومديرية صحة محافظة العقبة حملة للتوعية الصحية العامة تستهدف طلبة وطالبات مدارس المحافظة 
وقال رئيس مبادرة اترك اثر الدكتور محمد كريشان ان هذه الحملة توعوية تثقيفية عن أهمية السلامة والوقاية الصحية للفرد وللمجتمع، لافتا إلى انه ومنذ ظهور جائحة كورونا والنجاح الذي حقته المؤسسة الطبية والصحية الأردنية كثر الحديث عن التوعية الصحية وظهرت مبررات كثيرة ومقنعة بأهميتها وتسخير جميع الإمكانات للوصول بالتوعية إلى أهدافها.
مبينا ان مبادرة اترك اثر تولي جانب توعية المجتمع بالصحة والممارسة الصحية أهمية كبيرة في جميع فعالياتها وانشطتها وبالذات الموجهة لطلبة المدارس على مختلف مراحلهم التعليمية كون المدارس هي أنسب مكان للتوعية الصحية، فهي الأماكن التي توفر مصادر التعلم وتغرس وتنمي المهارات والسلوكيات. وببن ان المدارس تنتشر في كل مكان، والتعليم يزود الطلبة بالمهارات والسلوكيات ويهيئهم للعيش في المجتمع، ويرسخ الأسس لنمو الطالب بصحة جيدة.
واشتملت الحملة التي انطلقت من مبنى محافظة العقبة وتحت رعاية محافظ العقبة خالد الحجاج وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي على توزيع المعقمات ومواد التنظيف، والقاء محاضرات توعوية عن النظافة الشخصية ونظافة البيئة المحيطة، والحث على الممارسات الصحية اليومية.