البواريد: باقة رمضان 2023 بطابع مختلف ترضي المُشاهد

نبض البلد -
نبض البلد -
الأنباط - ميناس بني ياسين

أعلن مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عن الدورة البرامجية الخاصة بشهر رمضان لعام 2023.
وأكد في بداية حديثه عن كون التلفزيون الأردني والمؤسسات الإعلامية جزء وجسد واحد لا يتجزأ، وبأهمية إطلاع المؤسسات على باقة التلفزيون للترويج لها.
وبين البواريد أن الباقة متنوعة ومختلفة عما سبقها من حيث المحتوى والجرافيك والعمل على طابع يليق بالشهر الفضيل.
وأشار في حديثه على تعاون المؤسسة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ودائرة الإفتاء فيما يتعلق بالبرامج الدينية، لأهميتها لدى المشاهد في الشهر الفضيل.
أما فيما يتعلق ببرامج الدراما والكوميديا أشار أن الباقة ستتضمن برنامج "حكايا الزيودي" الذي يتناول حقبة تاريخية تعيد المشاهد إلى ذكريات والقيم الأردنية الأصيلة.
وأكد أيضاً أن الأولوية في المسلسلات الدرامية لهذا العام هي للأعمال والإنتاج الأردني المحلي، حيث تضمنت عملين بإنتاج أردني وعمل عربي.
أما بالنسبة لبرامج المسابقات أشار البواريد لحلة جديدة يكتسيها برنامج "رمضان معنا أحلى" لتبعد المشاهد عن الملل وتكون ذات فائدة أكبر.
وأوضح في السياق ذاته أن الجوائز لم تكتمل إلى الآن ولكن ستكون جوائز مرضية وذات قيمة، إضافة لعدد من البرامج الصحية بطابع مختلف يكسر رتابة البرامج المعتادة وبرامج الطبخ التي تضمنت سياحة المكان والثقافة الناعمة والصورة الجميلة فحاولت المؤسسة فيها الترويج للسياحة في الأردن لا سميا وأن رمضان في بداية الربيع، آملاً في ذلك أن تكون دورة رمضان 2023 مميزة ومختلفة وحديثة شكلاً ومضموناً