ضياع الموسم الكروي ..!!!

نبض البلد -
نبض البلد -ضياع الموسم الكروي ..!!!

عندما ننظر الى الموسم الكروي االمقبل على صعيد المسابقات المحلية .. نلمس مقدار الاستخفاف ببرامج المسابقات الرسمية وعلى راسها بطولة دوري المحترفين ..التي لن ترى النور لمدة ثمانية اشهر كاملة بسبب التغيير المستغرب ..الذي اجراه الاتحاد على روزنامة الموسم الكروي وادى الى الارباك الحاصل حاليا ..بحيث باتت الاندية غير مستقرة لا فنيا ولا اداريا ولا ماديا ..وبات لاعبنا كذلك مشتت الذهن بين وجوده بلا عمل ولا دخل .. بين خروجه للاحتراف حتى لو جاء على حساب المستوى الفني ..لفرق عربية تلعب في دوري الدرجة الثانية ..حتى لا يبقى يعيش في الفراغ الذي حصل ونقل المنافسات الكروية الى اوقات تختلف تماما عن اجندة اتحادات الكرة في العالم ..!!

وعندما نشاهد ما يحصل على الساحة الكروية المحلية ..نعود بالذاكرة الى التصريحات المهمة التي اطلقها طيب الذكر ..محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي السابق قبل سنوات طويلة مضت في عمان ونقارنها بما يحصل حاليا على ساحتنا  ..عندما اكد على اهمية وجود بطولات قوية مستمرة لتخدم برامج المنتخب الوطني ..حتى انه انتقد بشدة اسلوب المعسكرات الطويلة للمنتخبات التي تلجأ اليها بعض الاتحادات العربية في طريقة اعداد المنتخبات ..مشيرا الى انه من غير المنطقي ان يتوقف النشاط الكروي باكمله مع ما في هذا الامر من ضررواضح يلحق بالفرق  ..من اجل اعداد 30 لاعبا هم الذين يشكلون المنتخب في العادة ..ليغدو المئات من اللاعبين مجرد متفرجين ..ينتظرون ان يفرغ المنتخب من ارتباطاته التي قد تطول ..!!

نستعيد هذه التصريحات المهمة وننظر جولنا لنجد التناقض الواضح في عمل منظومة الاتحاد ..الذي يركز حاليا على كيفية تحقيق حلم الوصول الى نهائيات كأس العالم المقبلة  2026 .. الذي تحدث عنه المدير الفني المهذب الصديق عدنان حمد مؤخرا بحماس وعفوية وصدق ..ونتسائل هنا كيف يمكن لمنتخبنا بلوغ هذه الامنية وهو بعيد كليا عن اجواء المنافسة ...على اعتبار ان غياب كرتنا عن المنافسات الحقيقية من خلال البطولة الاهم ..دوري المحترفين سوف يتواصل لاشهر طويلة قادمة ..الامر الذي من شانه الاخلال بمرحلة اعداد النشامى للاستحقاقات القادمة ومنها بطولة اسيا وتصفيات كأس العالم ..!! 

من هنا نعود للتأكيد بان غياب التخطيط في عمل الاتحاد ...في ظل عدم وجود خبير فني يضع برامج المسابقات بدقة ..الى جانب توجيه عمل المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها ..اسهم في ايجاد هذا الخلل الواضح الذي تمر به الكرة الاردنية حاليا ..والذي من شانه ان يعيدها سنوات للخلف ..ويضعف من فرصنا بالمنافسة في البطولة الاسيوية القادمة او التطلع للوصول لاول مرة الى المونديال ..ليغدو الامر وكأنه حلم ابليس في الجنة فحسب ...!!
عوني فريج